تأهل المنتخب الاسباني الى نهائي بطولة كاس العالم لكرة السلة بعد تفوقه على المنتخب الاسترالي بعد وقتين اضافيين. وانتهى الوقت الاصلي للقاء بتعادل المنتخبين ب71 نقطة لكل جهة، قبل ان ينجح الاسبان بأخذ المباراة الى وقتين اضافيين وحسمها لمصلحتهم بفارق 7 نقاط وبنتيجة 95 - 88.

وكان الاسبان قد نجحوا في انهاء الربع الاول متقدماً بفارق نقطة واحدة وبواقع 22 – 21، الا ان الاستراليون نجحوا في انهاء النصف الاول لمصلحتهم بفارق 5 نقاط بعد ان سجلوا 16 نقطة مقابل 10 نقاط لمصلحة ​اسبانيا​ في الربع الثاني. استمر الاستراليون في المقدمة مع نهاية الربع الثالث بفارق 4 نقاط وبواقع 51 – 55. قبل ان ينجح الفريق الاسباني في التقدم لاول مرة قبل 8.7 ثوان بفارق نقطة وحيدة وبواقع 70 – 71. الا ان الاستراليون نجحوا في معادلة الارقام بنتيجة 71 نقطة لكل فريق ليتجه المنتخبان لوقت اضافي.

استمر الفريقان في القتال على مركز في النهائي لشوط اضافي ثاني بعد انتهاء الشوط الاضافي الاول بالتعادل بنتيجة 80 نقطة لكل منتخب، حيث عاد ​مارك غازول​ مرتين وانقذ منتخب بلاده بتسجيله رميتين حرتين مع نهاية الوقت الاصلي للمباراة والوقت الاضافي الاول. اما في الشوط الاضافي الثاني فسيطر الاسبان لينهوا هذا الشوط والمباراة لمصلحتهم بنتيجة 95 – 88.