نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار لهذا اليوم، حيث رحب النجم الأرجنتيني في صفوف برشلونة ​ليونيل ميسي​ بدعوة العشاء التي تحدث عنها ​كريستيانو رونالدو​، مؤكدًا عدم وجود أي مشكلة بينهما، كما وضع النقاط على الحروف في بعض الامور الخاصة بالفريق الكتالوني، واشار الى انه لم يتقابل كثيرا مع غريزمان.

وعن الاصابة التي يعاني منها قال ميسي: "حاليا أنا أفضل، كنت سأعود للظهور في مباراة بيتس ولكن الأطباء أكدوا لي أن إصابة الكاحل معقدة، وبالتأكيد لن أتواجد أمام فالنسيا، وأتمنى المشاركة إذا استطعت أمام بوروسيا دورتموند أو غرناطة".

وعن فالفيردي دافع بالقول: "الجميع تصور أنهم سيقيلون فالفيردي بعد الخسارة من ليفربول وهذا يحدث في الفرق الكبيرة عندما تخسر في تحقيق الاهداف الكبيرة، ولكن ما حدث في ملعب الأنفيلد كان ذنب اللاعبين وليس المدرب، ونحن في الموسم الفائت فزنا بلقب الليغا ووصلنا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا".

نبقى مع كرة القدم، حيث توقعت صحيفة ليكيب الفرنسية أن يقوم المدرب ​توماس توخيل​ بإستدعاء النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ إلى قائمة فريقه التي سيواجه بها فريق ستراسبورغ، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي يوم السبت القادم.

على نفس الصعيد، أشارت صحيفة لو باريزيان إلى أن جماهير الـPSG، تحضّر ما وصفته بالإستقبال "العدائي" لنيمار في حال شارك أمام ستراسبورغ، تعبيرًا عن سخطها لكل التطورات التي حصلت في الصيف وإرتباطه بالرحيل إلى برشلونة.

بالإنتقال إلى كرة المضرب، كشف موقع غول الإيطالي نقلا عن صحيفة ماركا الإسبانية، أن رئيس نادي ريال مدريد ​فلورينتينو بيريز​، يرغب في استضافة مباراة بين نجمي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، وذلك على ملعب سانتياغو بيرنابيو. وأشارت الصحيفة إلى أن معقل الملكي، والذي يتسع إلى81 ألف و44 مشجعا، سيحطم على الأرجح بذلك الرقم القياسي لأعداد الجماعير في أي لقاء ضمن رياضة كرة المضرب، والذي سجل في مباراة الأميركية سيرينا ويليامز والبلجيكية كيم كلايسترز عام 2010 ببروكسل حيث حضره 35 ألفا و681 متفرجا.

وفي ​كاس العالم لكرة السلة​، وضمن منافسات مباريات المراكز بين 5 و8، سقط المنتخب الاميركي بنتيجة 94 - 89 وبفارق 5 نقاط امام ​المنتخب الصربي​. وفي مباراة ثانية، حقق ​​​المنتخب التشيكي​​​ بنتيجة 94 - 84 وبفارق 10 نقاط امام ​​​المنتخب البولندي.

نبقى مع كرة السلة، حيث كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة، عن قرعة مجموعتي بطولة كأس آسيا للأندية لعام 2019، والتي ستقام في العاصمة التايلاندية بانكوك، خلال الفترة ما بين 24 و29 أيلول الجاري.

وضمت المجموعة الأولى كل من: نفط أبدان (إيران) وهايتك بانكوك سيتي (تايلاند) وفوبون بريفز (الصين تايبيه) والمحرق (البحرين). اما المجموعة الثانية فضمت كل من:

ألفارك طوكيو (اليابان) وهيونداي موبيس (كوريا الجنوبية) والرياضي بيروت (لبنان) وغوانغدونغ ساوثرن تايغرز (الصين).

متفرقات دولية ومحلية:

-نشر لاعب فريق الحكمة بيروت والمنتخب اللبناني لكرة السلة السابق، صباح خوري رسالة على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي اعلن فيها اعتزال كرة السلة نهائياً.

-كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أنّ النجم الإيطالي ماركو فيراتي Marco Verratti إقترب من تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة المقبلة، وأشار الموقع إلى أن صاحب الـ26 عامًا وافق مبدئيًا على تجديد عقده مع ناديه حتّى عام 2024، مع راتب قدره 12 مليون يورو في الموسم الواحد، علمًا أن راتبه حاليًا قدره 7 مليون يورو.

-أعلن نادي ريال مدريد عن إصابة لوكا مودريتش في فخده الأيمن ومن المتوقع أن يغيب عن مواجهتي ليفانتي وباريس سان جيرمان.