نبدأ موجز المساء مع ​كأس العالم لكرة لسلة 2019​، وفي الدور ربع النهائي، سقط ​المنتخب الاميركي​ بنتيجة 89 - 79 وبفارق 10 نقاط امام ​المنتخب الفرنسي​ الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل ليصل الى دور نصف نهائي البطولة العالمية بعد اداء مميز جبار قدمه عناصره حيث انهوا الشوط الاول من اللقاء بفارق 6 نقاط وبنتيجة 45 - 39.

وحقق ​​​​المنتخب الاسترالي​​​​ الانتصار بنتيجة 82 - 70 وبفارق 12 نقطة امام ​​​المنتخب التشيكي​​ ليصل الى دور ​نصف النهائي​ هو الاخر.

وفي كرة القدم، اعلن نادي ​​فالنسيا​​ الاسباني اليوم رسمياً عن تعيين ​البيرت سيلاديس​ مدرباً للفريق الاول خلفاً ل​مارسيلينو​ غارسيا تورال الذي اقيل اليوم. وكان الخفافيش قد اقال مارسيلينو من منصبه على الرغم من خوض الفريق لثلاث لقاءات فقط في بطولة ​الدوري الاسباني​ لموسم 2019-2020.

محليًا، أعلن نادي النجمة عن التعاقد مع نجم نادي ​السلام زغرتا​ ادمون شحادة. وكان النجمة اليوم قد أعلن عن اللاعب اللبناني الكندي محمد جواد عبد الله وهو الذي يلعب في مركز الظهير الايسر.

على نفس الصعيد، أعلن نادي ​الأنصار​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن تجديد عقد مدافعه معتز بالله الجنيدي حتّى عام 2021.

وفي كرة السلة، حقق نادي ​بيروت​ فوزاً مهماً في افتتاح ​مبارياته خلال منافسات ​​بطولة حسام الدين الحريري الدولية​ الـ 29 لكرة السلة​​، وذلك خلال مواجهة المجمع البترولي ​الجزائر​ي بفارق 22 نقطة وبواقع 88 - 66، وسط تألق ملفت لجميع عناصره تحت قيادة المدرب ​بيريسيتش​.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلنت شبكة بي بي سي أن مشّجعة كرة قدم إيرانية وتُدعى سحر خضيري توفيت عن عمر 29 عامًا، بعدما أضرمت النار بنفسها خشية سجنها لمدّة ستّة أشهر، على خلفية إعتقالها بسبب محاولة الدخول إلى ملعب كرة القدم لمتابعة مباراة فريقها المفضّل إستقلال أمام العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا.

- قرّر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ في تعميم طارئ تغيير موعد ومكان إقامة مباراة السوبر بين العهد والأنصار، حيث أصبحت يوم الأحد بدلا من السبت، في تمام الساعة الرابعة عصرًا على ملعب صيدا البلدي وذلك بسبب أعمال الصيانة في ملعب المدينة الرياضية.

- حكم على لاعب وسط ​برشلونة​ السابق، أردا توران، بالسجن لمدة عامين وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ بسبب إطلاق النار من بندقية لإثارة الخوف والذعر والحيازة غير القانونية للأسلحة.

- نشرت صحيفة مترو الإنكليزية خبرًا سلطت فيه الضوء على سخط وغضب عدد كبير من جماهير مانشستر يونايتد بسبب تفوق مدافع أرسنال شكوردان موستافي على المدافع هاري ماغواير في لعبة فيفا 2020. ومنحت اللعبة مدافع أرسنال درجة 83، فيما حصل ماغواير الذي أصبح أغلى مدافع في التاريخ على درجة 82، الأمر الذي أثار إستياء جماهير الشياطين الحمر من خلال تغريدات عبر وسائل التواصل الإجتماعي.