نبدأ مع اهم الاخبار، حيث خسر ​منتخب لبنان​ امام ​منتخب عمان​ بهدف نظيف، في لقاء ودي جمعهما اليوم.

وسجل هدف عمان اللاعب محسن الغساني.

وضمن منافسات المرحلة الثانية من ​تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم​ لكرة القدم 2022​، فاز المنتخب ال​إيران​ي على منتخب ​هونغ كونغ​ بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ملعب هونغ كونغ، وفاز ​المنتخب البحريني​ على نظيره الكمبودي بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جرت على ملعب أولمبيك، وفي مباراة ثانية، خسر ​المنتخب الفلسطيني​ أمام نظيره السنغافوري بهدفين مقابل هدف، وفاز المنتخب الإماراتي على نظيره الماليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب بوكيت جاليل، وفاز ​المنتخب الياباني​ بهدفين نظيفين على منتخب ميانمار في المباراة التي جرت على إستاد ثوفونا، وفاز منتخب كوريا الشمالية على سري لانكا بهدف نظيف، وفي مباراة ثانية، نجح المنتخب الأفغانستاني في تخطي نظيره البنغلادشي بهدف نظيف، وحققت الصين الفوز على المالديف 5-0 واستراليا على الكويت 3-0.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات دور ربع نهائي ​​بطولة العالم لكرة السلة 2019​​ "مونديال ​الصين​"، حقق ​المنتخب الارجنتيني​ انتصاراً مميزاً بنتيجة 97 - 87 وبفارق 10 نقاط امام ​المنتخب الصربي​ ليصل الى دور ​نصف نهائي. وحقق ​المنتخب الاسباني​ انتصاراً مثيراً بنتيجة 90 - 78 وبفارق 12 نقطة امام ​المنتخب البولندي ليصل الى دور ​نصف نهائي.

وفي كرة الطائرة، احتفظت صربيا بلقب ​بطولة امم أوروبا لل​كرة الطائرة​ للسيدات​ بعد الفوز على تركيا المضيفة بنتيجة 3-2 وجاءت الاشواط على الشكل التالي : 21-25 و 25-21 و 25-21 و 22-25 و 15-13 .

 

متفرقات دولية:

- اصبح هانز يواكيم ​فاتسكه​، الرئيس التنفيذي لنادي ​​بوروسيا دورتموند​​ واحدًا من بين 13 عضوًا تم انتخابهم في رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم "إكا".

- أعلن ​​الاتحاد الدولي لألعاب القوى​​ الثلاثاء انه سمح لـ 11 رياضيا روسيا جديدا بالمشاركة في المسابقات الدولية كرياضيين محايدين، وذلك قبيل انطلاق بطولة العالم في العاصمة القطرية الدوحة.

- أفادت صحيفة ميرور البريطانية أن ​​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​​ غرّم لاعب ​إيفرتون​ ​ياري مينا​ بسبب خرق قواعد المراهنات. وبلغت قيمة الغرامة عشرة آلاف جنيه استرليني، وذلك لأن مينا ظهر في إعلان لشركة مراهنات في كولومبيا.