حقق ​الزمالك​ لقب ​كأس مصر لكرة القدم​ بعدما فاز على ​بيراميدز​ 3-0 في المباراة النهائية التي استضافها ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية. المدير الفني للزمالك ​ميتشو​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​يوسف أوباما​ في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لبيراميدز ​سيباستيان ديسابر​ بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع ​أنطوي​ في خط الهجوم.

الشوط الأول:

إيقاع المباراة في البداية كان سريعا حيث لم يكن هناك أي جس نبض مع محاولات جدية من قبل الفريقين لكن مع مرور عشر دقائق من الشوط الأول، كان الزمالك الفريق الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة مع تحركات جيدة للاعبي خط الوسط وهو ما جعل الكفة تميل للزمالك وسط نشاط واضح من ​شيكابالا​ وأشرف بن شرقي في كلا الجهتين اليمنى واليسرى. ومع تطبيق الزمالك لمبدأ الضغط العالي، عانى وسط بيراميدز في الصعود بالكرة وهو ما سمح للزمالك التحرك هجوميا بشكل سلس فيما كان بيراميدز يعتمد فقط على الكرات العالية والغير دقيقة. الزمالك استمر بضغطه الهجومي وعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء بيراميدز حيث حصل الفريق على أكثر من كرة خطرة لكن غياب التركيز لمهاجمي الزمالك جعل الأمور تبقى سلبية من ناحية النتيجة لتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هدوءا مع حصر اللعب في وسط الملعب نتيجة تقدم لاعبي بيراميدز أكثر لخط وسط الملعب ما جعل الأمور تنتهي في الشوط الأول بتعادل 0-0.

الشوط الثاني:

رغم محاولة بيراميدز خطف هدف في بداية الشوط الثاني عبر انطلاقات ​عبدالله السعيد​ وأنطوي لكن الزمالك نجح في ترجمة أفضليته الهجومية بهدف التقدم عند الدقيقة 53 عبر اللاعب يوسف أوباما. بعدها حاول بيراميدز القيام بردة فعل سريعة فأدخل مدربه ديسابر اللاعب لومالا بدلا من إبراهيم حسن في تبديل هجومي فيما قام مدرب الزمالك ميتشو بإخراج الجناح النشط شيكابالا وإدخال محمد أوناجم لاستغلال المساحات في عمق دفاعات بيراميدز وهو ما حصل إذ سجل بن شرقي هدف الزمالك الثاني عند الدقيقة 64 ما عقد كثيرا من موقف بيراميدز الذي سعى للتقدم أكثر للأمام لكن الفريق عانى كثيرا في صناعة اللعب الهجومي مع غياب الحلول وعدم تحرك اللاعبين كما يجب دون كرة في الثلث الأخير من ملعب الزمالك الذي سعى للتمركز الدفاعي الجيد ثم القيام بالهجمات المرتدة السريعة مع دخول ​إمام عاشور​ بدلا من أوباما لتعزيز خط الوسط فيما أدخل ديساير أحمد علي ومحمد فاروق بدلا من أنطوي وإسلام عيسى لتنشيط الشق الهجومي لكن الزمالك من خلال هجمة مرتدة منظمة نجح في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 82 والذي كان بمثابة رصاصة الرحمة للاعبي بيراميدز لتمر الدقائق الأخيرة دون أي شيئ يذكر ويتوج الزمالك بطلا لكأس مصر بفوز ثلاثي مريح ومستحق.

ملاحظات عامة:

كان مفتاح فوز الزمالك هو خط وسطه الذي كان شعلة نشاط ونجح في فرض سيطرته على اللقاء وإجبار بيراميدز مبكرا على تحمل العبء الدفاعي والتراجع للخلف مع استرداد الكرة بشكل سريع والقدرة على تنويع اللعب الهجومي إضافة لنشاط واضح وفعال من قبل الأجنحة عند الزمالك وتحديدا شيكابالا وأشرف بن شرقي وهو أمر أعطى الزمالك المرونة التكتيكية المطلوبة والقدرة على ضرب دفاعات بيراميدز أكثر من مرة.

لم ينجح مدرب بيراميدز ديسابر في قراءة المباراة كما يجب ثم لم يحسن التعامل مع الشوط الثاني، الذي هو شوط المدربين فتأخر 1-0 ثم 2-0 ليفشل في العودة كما أن تبديلاته لم تكن فعالة وذلك ظهر من خلال غياب الحلول الهجومية لدى الفريق حتى بعد التأخر والإكتفاء بلعب هجومي تقليدي لم يغير شيئا بسبب إلتزام الزمالك كما يجب دفاعيا.