نبدأ مع كرة المضرب، حيث توّج الإسباني ​رافاييل نادال​ ببطولة أميركا المفتوحة للتنس بالفوز على الروسي الشاب ​دانييل ميدفيديف​ بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين ليصل إلى اللقب رقم 19 في الغراند سلام (البطولات الأربع الكبرى).

ولا يزال الرقم القياسي في التتويج ببطولات الغراند بحوزة السويسري روجيه فيدرر الذي فاز سابقا بـ20 لقبا، بينما وسَّع نادال الفارق مع الصربي ديوكوفيتش (16 لقبا).

وفي كرة القدم، حقق المنتخب الإسباني الانتصار بنتيجة 4-0 على ضيفه جزر فارو، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020). وسجل أهداف المباراة رودريغو مورينو هدفين في الدقائق 13 و50، وباكو ألكاسير هدفين في الدقائق 89، و92. وبهذا الانتصار يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، بينما يواصل جزر فارو تذيل الترتيب بدون نقاط. وبنفس  المجموعة، فازت رومانيا على مالطا 1-0، وتعادلت السويد مع النروج 1-1.

وواصل المنتخب الإيطالي سلسلته المميزة في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020، بتحقيقه الفوز السادس على التوالي، على حساب نظيره الفنلندي بنتيجة (2-1). أحرز تشيرو إيموبيلي وجورجينيو هدفي الأزوري في الدقيقتين 59 و79، فيما سجل تيمو بوكي هدف فنلندا الوحيد بالدقيقة 72.
ورفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول بالمجموعة العاشرة، فيما تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند 12 نقطة بالمركز الثاني، وبنفس المجموعة تعرضت اليونان لتعادل اشبه بالهزيمة امام لشتنشتاين 1-1.

وفي المجموعة الرابعة، تعادلت الدنمارك امام جورجيا 1-1 وفازت سويسرا على جبل طارق 4-0.

عربيا، توج ​الزمالك​ بلقب ​كأس مصر​ للمرة الـ 27 في تاريخه وللموسم الثاني توالياً بفوزه على منافسه ​بيراميدز​ بثلاثية نظيفة مساء الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور أكثر من 20 ألف مشجع.
 

وفي كرة السلة، أحرز نادي ​تشامبس​ لقب بطولة ​لبنان​ بكرة السلة للفئة العمرية تحت الـ 14 سنة للذكور بعد فوزه المثير على نادي ​الرياضي بيروت​ بفارق نقطة واحدة وبنتيجة (59-58) في المباراة النهائية التي جرت على ملعب "مجّمع سميّه ضومط سليم الرياضي" في بكفيا.

 

متفرقات دولية:
 

- إستقبل الأسطورة الأرجنتيني ​دييغو مارادونا​ بحفاوة بالغة، في مرانه الأول كمدرب لفريق ​خيمناسيا لا بلاتا​ الأرجنتيني على ملعب "خوان كارميلو ثيريو".وفي أول كلماته لجماهير فريقه الجديد، حيث بدا التأثر الشديد عليه من حفاوة الاستقبال "أريد أن أعدكم بشيء: طالما أنا مدرب هذا الفريق، ستبقى المجموعة مثالا يحتذى به للجميع.. ومن أجل كل هذا الحب الذي منحتموني إياه، سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بالمباريات، وسنفوز بها".
 

- حافظ ​بريموش روغليتش​ على تفوقه على حساب ​اليخاندرو بالبيردي​ في سباق ​اسبانيا​ للدراجات عقب المرحلة 15 الأحد لكن الاثنين استطاعا توسيع الفارق مع بقية المتنافسين على صدارة الترتيب العام.

- تلقى ​منتخب لبنان​ للناشئين في ال​كرة الطائرة​ خسارته الأولى في االبطولة العربية ال15 التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان امام منتخب سلطنة عمان(3-1) في المباراة التي جرت مساء الأحد في صالة الأميرة سميّة.