أزاحت شركة بورش الستار عن سيارة تايكان 2020 الجديدة كلياً. وجاءت بورش تايكان 2020 بتصميم مألوف وعالي الكفاءة، يشبه بشكل كبير النسخة النموذجية التي حملت اسم Mission E، وتحمل محرك واحد على كل محور، مع وجود نظام مزامنة مغناطيسي يسهم بتخفيف وزنها.

ومن الداخل تحتوي على شاشة نظام معلوماتي منحنية تعتبر أعلى نقطة على لوحة القيادة بشكل يسمح للسائق بالتركيز عليها من دون التشتت، في حين أن الشاشة الوسطى قياس 10.9 إنش مع وجود خيار للحصول على شاشة منفصلة للراكب الأمامي لتكون الشاشتين متداخلتين معاً خلف لوح زجاجي أسود يمكّن السائق من إخفاء الشاشات عندما يريد.

كما تم إعادة تصميم واجهات استخدام الشاشات المختلفة بشكل كامل لطراز تايكان عبر تقليل عدد الأزرار الكلاسيكية بدرجة كبيرة، مع التوجه نحو أنظمة التحكم الذكية من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية، إلى جانب استخدام مواد معاد تدويرها بالكامل لكسوة المقصورة لأول مرة، بشكل يحافظ على فخامة بورش المعروفة من دون التأثير على البيئة بشكل سلبي.

وعند تفعيل نظام التحكم بالانطلاق القياسي، وذلك للحصول على دفعة مؤقتة في الأداء، نجد أن تايكان تيربو تصبح قوتها 641 حصان ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية، في حين أن تايكان تيربو S تصبح قوتها 751 حصان ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية.

وتأتي الفئتين مع بطارية قدرتها 93.4 كيلوواط/ساعة عالية الأداء، ما يسمح بمدى يصل إلى 450 كم لفئة تايكان تيربو، ومدى يصل إلى 411 كم لفئة تايكان تيربو S، مع دعم نظام شحن فائق السرعة يسمح بشحن البطارية من 5 إلى 80% خلال 22.5 دقيقة.