واصل ​المنتخب الإنكليزي​ سجله النظيف في تصفيات كأس أوروبا 2020، بفوزه على ضيفه البلغاري 4-0 على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسجل أهداف انكلترا كل من ​هاري كاين​ (24، و49 و73 من ركلتي جزاء)، و​رحيم سترلينغ​ (55).

وفي المجموعة الثامنة، اشتعل الصراع على بطاقتي التاهل بين تركيا وفرنسا وايسلندا. تركيا فازت على اندورا بهدف نظيف، وفرنسا على البانيا 4-1 وايسلندا على مولدوفا 3-0 ليصبح برصيد كل منهم 12 نقطة.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب ​البرتغال​ي فوزاً بغاية الاهمية من اجل العودة الى سكة الانتصارات وذلك امام ​المنتخب الصربي​ وبواقع 4-2. سجل للبرتغال ويليام كارفايو و​برناردو سيلفا​ و​كريستيانو رونالدو​ وغويديس. وبنفس المجموعة فازت اوكرانيا 3-0 على ليتوانيا.



 

نبقى مع كرة القدم، حيث اكد نادي ​واتفورد​ الذي يحتل المركز الاخير في ترتيب الدوري الإنكليزي بنقطة وحيدة انه أقال المدرب ​خافي غراسيا​ من منصبه بسبب سوء النتائج وعين كيكي فلوريس المدرب الساق للنادي مدربا مرة جديدة.
 

على صعيد اخر، لعب السبت أول مباراة كلاسيكو نسائي بين فريقي ​​برشلونة​​ و​​ريال مدريد​​ ونجحت سيدات برشلونة في تحقيق فوز عريض على سيدات ريال مدريد الذين يلعبون حاليا باسم نادي ​تاكون​. وفازت سيدات البلوغرانا على الميرنغي بنتيجة (9-1) وكان نادي ريال مدريد أنشأ الفريق النسائي باسم تاكون وسيتخذ الاسم الجديد الموسم المقبل.
 

عربيا، وضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في كأس الخليج العربي اكتسح ​الشارقة​ مستضيفه ​عجمان​ بنتيجة 5 - 0 ليحصل  على أول 3 نقاط له في البطولة بعد الخسارة في أول جولتين.وضمن الجولة نفسها، تعادل ​الوحدة​ مع ضيفه ​بني ياس​ (1-1). وسقط ​النصر​ امام ​شباب الاهلي​ بنتيجة 2 - 0 على استاد ال مكتوم.

َفي الرياضات الميكانيكية، تقام اليوم فعاليات سباق جائزة ايطاليا الكبرى، على حلبة مونزا، في الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للفورمولا وان، حيث ينطلق سائق فريق فيراري شارل لوكلير من المركز الاول.

 

وفي كرة المضرب، ‏وبعد مباراة جنونية، ​بيانكا اندريسكو​ تصنع التاريخ لبلدها و تصبح أول لاعب أو لاعبة كندية في التاريخ تحقق لقب غراند سلام بفوزها ببطولة أميركا المفتوحة على حساب ​سيرينا​ ويليامز بواقع مجموعتين نظيفتين 3-6 5-7.

ونختم مع خبر اخير، حيث حسم الروسي حبيب نورماغوميدوف النزال القوي أمام الأمريكي داستن بورييه لتوحيد لقبي الوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة في ليلة UFC 242 التي استضيفها الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في مرسى ياس في العاصمة أبوظبي. ورغم التنافس القوي إلا أن حبيب حسم اللقاء بعدما استسلم منافسه لكن البطل بكل تواضع رفع يد بويريه عاليا عقب نهاية النزال ويتبادل القمصان مع منافسه. ويعتبر حبيب أول "داغستاني" يفوز بحزام بطل العالم للوزن الخفيف، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم، حيث بات في رصيده 27 نزالًا حتى الآن، في حين مني منافسه الإيرلندي بـ4 هزائم، مقابل 21 انتصارًا في 25 نزالًا.