نبدأ مع أبرز الأحداث، حيث سقط منتخب جمهوية ​التشيك​ بشكل مفاجئ أمام منتخب ​كوسوفو​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في إطار منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2020. كما يلعب الليلة منتخب ​فرنسا​ أمام منتخب ألبانيا وتركيا أمام أندورا وصربيا أمام البرتغال.
 

عربيًا، أعلن نادي أحد السعودي عبر حسابه الرسمي في تويتر الإستغناء عن خدمات المدرب التونسي السابق لنادي النجمة اللبناني طارق جرايا بعد أسابيع عدّة على تعيينه.

وفي الرياضات الميكانيكية، تمكّن سائق فريق ​فيراري​ شارل ​لوكلير​ من إحتلال المركز الأول خلال التجارب الرسمية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة ​مونزا​ في الجولة الـ14 من بطولة العالم للفورمولا وان، لينجح في الإنطلاق أولا يوم الغد في السباق، وذلك بعد أن حقق الزمن الأسرع متفوقا على منافسه في فريق مرسيدس لويس هاميلتون الذي حلّ ثانيا، فيما جاء ثالثا سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس، مستغلا لوكلير كذلك فشل أغلبية السائقين من تسجيل لفة سريعة في الدقائق الأخيرة بشكل متعمد، حيث من المتوقع أن يفتح الإتحاد الدولي للسيارات تحقيقا في هذا الموضوع.

أما في كرة السلة، حقق منتخب الفرنسي الفوز على حساب منتخب ​ليتوانيا​ بفارق 3 نقاط، وبنتيجة 78 - 75، ليؤكد المنتخب الفرنسي قوته باقصاء منافس شرس ليتأهله للدور المقبل. وفي مباراة ثانية حقق المنتخب الاميركي المطلوب حيث اقصى اليونان ليصل الى ربع نهائي المنافسة بعد تغلبه على الفريق الاوروبي بنتيجة 69 - 53 وبفارق 16 نقطة. بينما حققت المانيا فوزاً معنوياً خلال مباريات تحديد المراكز على السنغال بنتيجة 78 - 89 وبفارق 11 نقطة، فيما فازت تركيا ايضاً على مونتينيغرو بنتيجة 79 - 74 وبفارق خمسة نقاط لتضيف حظوظها بالوصول الى الاولمبياد بفضل النظام الجديد حيث ستحسب نقاط المباريات المتبقية في مجموعات تصفيات الاولمبياد القادم، و فاز المنتخب الكندي على نظيره الاردني ضمن فعاليات المنافسات على المراكز بين 17 و 32، وسجل المنتخب الاسترالي فوزاً على منتخب جمهورية الدومينيكان في الدور الثاني من نهائيات كاس العالم لكرة السلة لفارق 6 نقاط وبنتيجة 82 – 76، من جهته تغلب المنتخب التشيكي على نظيره ​البرازيل​ي بفارق 22 نقطة وبنتيجة 93 - 71،

 

متفرقات دولية:

- بعد مرور جولتين فقط على بداية الموسم الجديد من بطولة الدوري الإيطالي، كشف موقع غول الإيطالي أن النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ هو المهاجم الأسرع في البطولة في أول مرحلتين، حيث سجل سرعة معدلها 34.62 كيلو مترا في الساعة، خلال مواجهتي بارما ونابولي.

- منح المهاجم ​نيمار​ منتخب البرازيل لكرة القدم التعادل 2-2 في مباراة دولية ودية اقيمت في مدينة ميامي الأميركية، هي الأولى لأغلى لاعب في العالم منذ تعرضه للإصابة قبل أكثر من ثلاثة أشهر. وخلال الفترة الاحمائية قبل المباراة لاحظ نيمار أثناء قيامه بالتدريبات برفقة داني ألفيس، وجود جرادة على رأس الاول فكان رد فعل نيمار مضحكا للغاية.

- تعرض سائق الفورمولا 3 الاسترالي اليكس بيروني الى حادث قاسي خلال قيادته للسيارة على حلبة مونزا، حيث تعرض السائق الى حادث ادى الى ارتفاع سيارته لعدد من الامتار في الهواء قبل ان تحط على السياج. وتذكر المتابعون الحادث المميت الذي حصل مع سائق رينو في الفورمولا 2 انطوني هوبرت. في وقت نجح بيروني من الخروج من سيارته ليسير باتجاه سيارة الامان وهو يرتجف متوجهاً الى المستشفى للمعاينة.

-أكّد رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق ميشيل ​بلاتيني​ أنه عازم على العودة إلى كرة القدم بعد إنتهاء مدّة عقوبته التي تعرض لها بسبب إرتباطه بقضايا فساد.  جدير بالذكر أن بلاتيني تعرض للإيقاف لثماني سنوات، من ثم خفّضت العقوبة إلى 4 سنوات بقرار من محكمة "كاس".