رد ​منتخب هولندا​ الدين لنظيره الألماني بإسقاطه في عقر داره بنتيجة 4-2  في مدينة هامبورغ، على ملعب فولكسبارك، امس الجمعة، في تصفيات يورو 2020.

وجاءت أهداف هولندا عن طريق ​فرينكي دي يونغ​، جوناثان تاه "هدف في مرماه"، دونيل مالين وجيورجينيو فينالدوم، في الدقائق 59، 66، 79 و90، بينما أحرز سيرجي غنابري وتوني كروس "ركلة جزاء" لألمانيا، في الدقيقتين 9 و73.

وبذلك، استطاع منتخب الطواحين الثأر من سقوطه أمام الألمان (2-3)، على ملعب يوهان كرويف أرينا، في مستهل التصفيات.

وفي باقي المباريات، سقطت ​بولندا​ امام سلوفينيا 2-0, وفارت روسيا على اسكتلندا 2-1، وبلجيكا على سان مارينو 4-0، والويلز على اذربيجان 2-1، وكرواتيا على سلوفاكيا 4-0.

وديا، تعادل منتخب ​البرازيل​ الأول لكرة القدم مع نظيره ​كولومبيا​ بهدفين لمثلهما في مباراة ودية جمعت بينهما. وفي نتائج اخرى فاز منتخب ​المكسيك​ على منتخب ​الولايات المتحدة​ بنتيجة 3-0،و​الاوروغواي​ على ​كوستاريكا​ بنتيجة 2-1.

على صعيد اخر، حسم رئيس ​​برشلونة​​ ​جوسيب ماريا بارتوميو​ موقف ناديه من إمكانية التعاقد مع ​​نيمار​​، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد فشله بالميركاتو الصيفي.

وقال بهذا الخصوص: "نيمار مستبعد حالياً، لكن في الفترة من كانون الثاني إلى شباط المقبلين، أثناء التخطيط للموسم الجديد، سنتحدث مرة أخرى".
 

وبعيدا عن كرة القدم، حقق منتخب ​​لبنان​​ للناشئين في ال​كرة الطائرة​ فوزاً مثيراً على الأردن(3-2) في المباراة الافتتاحية لبطولة العربية ال15 التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان.
 

وفي كرة المضرب، احرز الثنائي الكولومبي ​خوان سيباستيان كابال​ و​روبير فرح​ لقب بطولة ​​اميركا​ المفتوحة​ بعد فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي المكون من الاسباني مارسيل غرانوليرز والارجنتيني ​هوراسيو زيبالوس​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 4 و 7 - 5.

كما اصبح لاعب كرة المضرب الاسباني ​رافايل نادال​ على بُعد خطوة واحدة فقط من احراز لقبه 19 في ​البطولات الأربع الكبرى​ لكرة المضرب بعد ان وصل الى نهائي ​بطولة اميركا المفتوحة​، حيث نجح نادال في التفوق في الدور النصف نهائي على الايطالي ​ماتيو بريتيني​ بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 7 - 6 / 6 – 4 / 6 – 1.

متفرقات دولية:

- يقترب الايطالي كلاوديو ​رانييري​ مدرب روما السابق من العودة الى المستطيل الاخضر وخوض تجربة جديدة مع المنتخب الغيني لكرة القدم.

- يعمل نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي على تجديد عقد مدافعه الدولي الايطالي ​ايمرسون بالميري​ بعد المستوى المميز الذي يقدمه اللاعب برفقة البلوز في بداية الموسم الجديد.

- أعلن العداء البريطاني ​محمد فرح​ سبب قراره عدم المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى في قطر وذلك لأنه يستعد للاحتفاظ بلقبه بطلاً لماراتون ​شيكاغو​ الأميركي.
 

- وفقا لاخر التسريبات الرياضية يبدو ان البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم نادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي سيتحصل على 162 مليون يورو كارباح لتوقيع عقد جديد مع شركة ​نايكي​ للملابس الرياضية والذي سيمتد حتى 2026.