عيّن المعهد ​البرازيل​ي للسياحة نجم برشلونة ومنتخب البرازيل السابق رونالدينيو سفيراً جديداً للسياحة في بلاده.

ويواجه رونالدينيو أزمة كبيرة بعد تعيينه بالمنصب بسبب سحب جواز السفر الخاص به من قبل محكمة القضاء العليا في البرازيل، التي أصدرت قراراً بمنعه من مغادرة البلاد بسبب تراكم الديون عليه.

وسينضم الأسطورة البرازيلية إلى برنامج سياحي تحت عنوان "ملك الجولة" يهدف إلى دفع السواح من مختلف دول العالم إلى إرسال مقاطع فيديوهاتهم عن البرازيل، والأسماء المختارة ستفوز بقضاء 30 يوماً داخل البرازيل للتعرف على البلد وسيستقبلهم رونالدينيو نفسه.

وكانت صحيفة فولها دي ساو باولو البرازيلية كشفت عن تعرض رونالدينيو للحجز على 57 وحدة من ممتلكاته، أربعة منها عن طريق محكمة ولاية ​ريو غراندي​ دو سول بسبب غرامة بيئية قدرها 2.2 مليون يورو، بالإضافة إلى وجود غرامات أخرى يبلغ إجمالي قيمتها 1.8 مليون يورو.

وأدى هذا الأمر إلى سحب جوازات السفر من اللاعب، أي أنه لن يتمكن من مغادرة موطنه، وهو ما دفع محاميّ رونالدينيو للمطالبة باستعادة جواز سفره الإسباني معتبرين أنه يُعد "أمراً تعسفياً لا أساس له"، كما أنهم يستندون في الوقت نفسه على أن الإجراء المتخذ ضد اللاعب بسحب جواز سفره الإسباني يقع على عاتق الحكومة الإسبانية، ومن ثم فإن الإجراء المتخذ من قبل محكمة البرازيل يُعد "غير قانوني".