نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، فضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خسر المنتخب ال​لبنان​ي أمام منتخب ​كوريا الشمالية​ خارج أرضه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وسجل هدفي أصحاب الأرض اللاعب إيل جوان تشونغ في الدقيقة 7 والدقيقة 56.


وفي باقي المباريات، وقع منتخب اليمن بفخ التعادل خارج أرضه أمام منتخب سنغافورة بنتيجة هدفين لكل طرف، و نجح المنتخب السوري بالفوز على حساب منتخب فليبين خارج الديار بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، وحقق منتخب الأردن فوزًا مهمًا على حساب منتخب تايوان بنتيجة هدفين مقابل لاشيء, وحقق منتخب العماني الانتصار بنتيجة 2 - 1 امام ​المنتخب الهندي. وفي مباراة اخرى ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حقق ​المنتخب الفلسطيني​ الانتصار بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من عدي الدباغ واسلام البطران في الشوط الثاني امام ​منتخب أوزبكستان.

وضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة ل​كأس العالم​ لكرة القدم 2022، حقق المنتخب السوداني فوزا كبيرا على نظيره التشادي بنتيجة 3-1 في المباراة.

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، كشفت صحيفة ​لاغازيتا ديلو سبورت​ الإيطالية أنّ ميزانية نادي ​يوفنتوس​ لموسم 2018-2019 تكبّدت خسائر فادحة بسبب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن تمّ التعاقد معه مقابل 105 مليون يورو، مع راتب يقارب الـ31 مليون يورو في السنة. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإيطالي أغلق ميزانيته عن موسم 2018-2019 بخسائر بلغت قرابة 40 مليون يورو، والسبب الرئيسي هو تكلفة صفقة رونالدو. وتابعت الصحيفة أن النادي حاول تغطية قيمة الصفقة عبر عمليات البيع والأرباح من وراء صورة النجم البرتغالي، ولكن كل ذلك لم يكن كافياً لتحقيق أرباح.

نبقى مع كرة القدم لكن هذه المرة مع خبر من خارج الملاعب، حيث سُعق النجم البرازيلي السابق كافو بخبر محزن اليوم بعد وفاة نجله ماركوس إثر تعرضه لنوبة قلبية حادة أثناء خوضه مباراة كرة قدم مع العائلة بحسب ما أفاد موقع غول الإيطالي. وأشار الموقع إلى أن ماركوس يبلغ من السن 30 عامًا، وتعرض للنوبة القلبية أثناء خوضه مباراة كرة قدم في بيت العائلة في مدينة بارويري.

وفي مونديال كرة السلة، تأهل المنتخب الاسترالي الى الدور الثاني من نهائيات كاس العالم لكرة السلة بعد الفوز على المنتخب الليتواني بفارق 5 نقاط وبواقع 87 – 82، و تأهل المنتخب البرازيلي الى الدور الثاني بعد الفوز على منتخب الجبل الاسود بفارق 11 نقطة وبواقع 84 – 73. ، وتأهل منتخب جمهوية ​التشيك​ إلى الدور المقبل، بعد الفوز على حساب منتخب ​تركيا​ بنتيجة 91-76.

ونختم مع كرة المضرب، حيث تأهل لاعب كرة المضرب الاسباني ​رافايل نادال​ الى الدور النصف نهائي من بطولة اميركا المفتوحة لكرة المضرب بعد تغلبه على منافسه الارجنتيني دييغو شورتزمان بثلاث مجموعات دون رد، و تفوق نادال على الارجنتيني بصعوبة في المجموعات الثلاثة التي لعبها بواقع 6 – 4 / 7 – 5 / 6 – 2.