أعلنت شركة "​تويتر​" إنها اتخذت إجراءات، بشأن أكثر من 700 حالة "إساءة وارتكاب تصرف يحض على الكراهية" في منافسات كرة القدم ب​بريطانيا​، خلال الأسبوعين الماضيين.

وكشفت الشركة "هذا النوع من التعليقات لا مكان له في الخدمات التي نقدمها، سنستمر في اتخاذ إجراءات تستهدف تلك الأقلية التي تحاول افساد الأمور على غالبية المستخدمين".

وأردفت الشركة "هذه التصرفات لا تعكس توجه الغالبية العظمى من جمهور تويتر، استغرق الأمر سنوات لتأسيس علاقات قوية مع الأندية والمنظمات والداعمين، ونحمل تقديرا كبيرا لهذه العلاقات".

وقال موقع التواصل الاجتماعي إن ممثلين عنه، التقوا مع مسؤولين في رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا والأندية المتضررة، واتفقوا على اتخاذ إجراءات استباقية لمعالجة المسألة بشكل جماعي.

وأضافت الشركة "نريد أن نمارس دورنا في كبح هذه التصرفات المرفوضة، سنستمر في الاتصالات مع شركائنا ومع الأندية بهدف التصدي لأي إساءة، واتخاذ إجراءات سريعة ضد الحسابات التي تنتهك لوائحنا".

وتابعت "بالتعاون مع رابطة اللاعبين المحترفين سنشارك في برامج تدريب اللاعبين، وسننظم سلسلة دورات تثقيفية للأعضاء لدعم طموح الرابطة في معالجة هذه المشكلة".

وواصلت "بالتعاون مع كيك.إت.أوت سنستمر في التعاون مع الشرطة البريطانية، وإطلاعها على مزيد من المعلومات وتوفير دورات تدريبية بشأن سياساتنا وإجراءاتنا، والمتابعة المستمرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع لتطبيق القانون".