نبدا موجز الصباح مع ابرز الاخبار، فبعد ان فشل بطل ايطاليا نادي ​يوفنتوس​ بتقليص عدد اللاعبين في قائمته اضطرت السيدة العجوز للتخلي عن بعض نجومها و​استبعاد​هم من قائمة النادي التي ستشارك في البطولة القارية ​دوري الابطال​ لهذا الموسم. ووقعت الكارثة على لاعبين كبيرين هما الكرواتي ​ماريو ماندزوكيتش​ والالماني ايمري تشان اللذان لن يشاركا مع النادي في دوري ابطال اوروبا بعد ان ان اصبحا خارج حسابات المدرب الجديد ​ماوريسيو ساري​.

عربيا، عاقب الاتحاد السوري لكرة القدم اللاعب المحترف في الهلال السعودي ​عمر خربين​ بعدم تمثيل نسور قاسيون خلال الفترة المقبلة وذلك في بيان رسمي نشره.وجاء في بيان الاتحاد: "انطلاقًا من ضرورة الحفاظ على الانضباط والالتزام داخل صفوف المنتخب ونظرًا لتكرار حالة الاستخفاف بمشاعر الجماهير السورية فقد قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عدم دعوة عمر خربين للمنتخب الوطني الأول بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب لمباراة الفيليبين وتكرار تخلفه عدة مرات عن هذه المهمة الوطنية.

وفي كرة المضرب، تاهلت الاوكرانية ايلينا ​سفيتولينا​ الى نصف نهائي بطولة ​اميركا المفتوحة​ لكرة المضرب بعدما تخطت في ربع النهائي منافستها البريطانية يوهانا ​كونتا​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 4 و 6 - 4.

بالنسبة للرجال، ودع اللاعب ​​روجيه فيدرر​​ ​بطولة اميركا المفتوحة​ لكرة المضرب، خاتمة البطولات الأربع الكبرى، من الدور ربع النهائي على يد اللاعب ​غريغور ديمتروف​.

وفي ​المصارعة​، أكدت الشرطة ان حزام بطولة AEW الذي فاز به المصارع ​كريس جيريكو​ قد سرق من السيارة التي كانت تقله بعد المباراة. وجاء في بيان الشرطة: "أن سائق سيارة الليموزين اوصل جيريكو الى الى مطعم كي يتناول العشاء ومن ثم عاد للمطار ليعيد حقائب كان جيريكو قد أخذها عن طريق الخطأ. وحين عاد السائق الى المطعم ليقل جيريكو كان الحزام قد إختفى. أن الشرطة فتّشت السيارة والمطار ولم تجد الحزام".

متفرقات دولية:

- كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن ملف تنظيم ​كأس العالم​ 2022 في قطر، عن الشعار الرسمي للبطولة التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط. الشعار خلال حملة رقمیة صحبھا عرض الشعار على واجھات معالم بارزة في قطر ودول عربیة وعالمية ومنها ​لبنان​ حيث عرض الشعار على صخرة الروشة في تمام الساعة 20:22 بتوقیت ​الدوحة​ مساء الثلاثاء.

- خضع مدافع نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي ​جورجيو كيليني​ الى جراحة في ركبته اليمنى وذلك بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي الداخلي للركبة.واعلن اليوفي عن نجاح الجراحة وهو سيبدأ في مرحلة العلاج، حيث سيغيب عن معظم فترات الموسم ومن المتوقع ان تمتد فترة التعافي حتى 6 اشهر.

- ضمن مباريات "دوري غزة الممتاز لكرة القدم"المقام في القطاع الفلسطيني اضطر حكم مباراة إلى احتساب مدة قياسية من الوقت بدل الضائع إضافة لوقت المباراة الرسمي البالغ 90 دقيقة.وقرر حكم المواجهة عدم استكمال المباراة التي أقيمت على ملعب خانيونس في جنوب قطاع غزة بدون إضاءة ​الأنوار​ الكاشفة في الملعب.وبعد وصول الفني المسؤول وتشغيل الإضاءة في الملعب تم استكمال الشوط الثاني من المباراة التي جمعت ناديي ​شباب خان يونس​ و​اتحاد خان يونس​ واحتسب الحكم 42 دقيقة من الوقت بدل الضائع لتعويض الوقت الذي أخذه جلب الفني إلى الملعب.