نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019، فضمن المجموعة الثامنة، تمكّن منتخب فرنسا من تحقيق إنتصار عريض على حساب منتخب الأردن بنتيجة 103-64. وفي نفس المجموعة، حقق منتخب دومينيكيان الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 70-68.

وفي المجموعة السادسة، إستطاع منتخب البرازيل أن يحقق الفوز على حساب منتخب اليونان بنتيجة 79-78 وبفارق نقطة. وفي نفس المجموعة، حقق منتخب نيوزيلاندا الفوز على منتخب مونتينيغرو بنتيجة 83-93.

ولعل ابرز المواجهات كانت بين تركيا واميركا، حيث حقق منتخب ​الولايات المتحدة الأميركية​ فوزا صعبا على حساب المنتخب التركي​ بنتيجة 93-92 وبفارق نقطة واحدة.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، كشفت تقارير صحف إسبانية، أن الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان سيقف وجهاً لوجه مع ادارة نادي ​برشلونة​ الاسبانية، وذلك بعد القضية التي رفعها على النادي الكتالوني حيث تم تحديد جلسة لها. واشارت صحيفة "آس" الاسبانية، الى أن الجلسة الجديدة ستكون نهاية شهر ايلول الحالي. وكان نيمار قد رفع تلك الدعوى بعد رحيله عن برشلونة وعدم حصوله على مبلغ 26 مليون يورو، وذلك عن ما تبقى من بند في عقده الذي جدده مع البلوغرانا.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت صحيفة ماركا الإسبانية ان فريق ​مكلارين​ الذي يُشارك في بطولة الفورمولا 1 يبحث إمكانية إنتقاله الى إستعمال محركات مرسيدس في الموسم المقبل عوض محركات رينو التي يعتمد عليها في 2019 كون المحرك الألماني افضل.

متفرقات دولية:

- حصل ماتياس دى ليخت Matthijs de Ligt مدافع يوفنتوس الإيطالى الحالي، وفريق أياكس السابق على جائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي عن الموسم الماضي.
- أصدر نادي بالميراس البرازيلي بيانا رسميا على موقعه الرسمي اعلن فيه انهاء علاقته مع المدرب لويس فيليبي سكولاري بالاضافة الى مساعديه باولو تورا وكارلوس براسيلي .

- سقط احد المشجعين خلال مباراة ناديي ​ساو باولو​ و​غريميو​ في الدوري البرازيلي، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي وبطرد لاعب ساو باولو انطوني في الدقيقة 87 من عمراللقاء وسقط احد المشجعين من على المدرج الثالث.

- أعلن موقع غول الإيطالي أن النسخة التجريبية للعبة ​فيفا 2020​ والتي ينتظرها ملايين عشاق الـ"بلايستايشن" وألعاب الأونلاين عبر الإنترنت سوف تبصر النور في الـ12 من شهر أيلول الجاري، على أن يتم إصدار النسخة الرسمية في الـ27 من الشهر نفسه.