قرر المدرب البرتغالي السابق لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي ​جوزيه مورينيو​ توجيه نصيحة ل​أوناي إيمري​ مدرب آرسنال بشأن الثلاثي الهجومي الذي يمتلكه بفريقه الإنكليزي في الموسم الحالي.

ونشرت شبكة "سكاي سبورتس" تصريحات السبيشل وان التي اتت على الشكل التالي: "اعتقد أنهم لاعبين رائعون للغاية، ويجب أن يشاركوا معًا".

وأضاف: "أرى أن أوباميانغ يفضل التواجد كمهاجم صريح، لأنه يعطيه الشعور بإمكانية تسجيل العديد من الأهداف، ولكنني اعتقد أنه بإمكانه التسجيل أيضًا إذا ما لعب في مركز الجناح الأيسر".

واختتم: "ولكن الأمر مختلف بعض الشيء مقارنة بالثلاثي الهجومي في ليفربول، حيث يتراجع فيرمينو قليلًا إلى وسط الملعب، وهو ما يعطي مزيدًا من المساحات لصلاح وماني لتشكيل الخطورة من الأطراف، وربما إذا كان أوباميانغ هناك قد أفضل الدفع به في الجناح الأيسر لتسجيل مزيدًا من الأهداف، في آرسنال، لاكازيت لا يمتلك تلك الميزة على اليسار، ولكن لديهم خيارين آخرين، الأول هو الدفع بثلاثة لاعبين في وسط الملعب يساعدون الهجوم في بناء الهجمات، مثلما لعبوا اليوم في آخر 10 أو 20 دقيقة أمام توتنهام، الخيار الثاني، هو اللعب بثلاثة مدافعين مع وضع ظهير أيمن يتمتع بقدرات هجومية في وسط الملعب، ونقل نيكولاس بيبي تحت رأسي الحربة والقيام بما قام به غويندوزي في الهدف الأخير الذي أحرزه أوباميانغ".