يرفع الستار اليوم السبت لانطلاق منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس العالم لكرة السلة، والتي تستضيفها الصين حتى يوم 15 أيلول المقبل ، بمشاركة 32 منتخبا، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين منتخبي انغولا وصربيا.

وفي كرة القدم، خطف ​الترجي​ الرياضي التونسي تعادلاً قاتلاً أمام مضيفه ​النجمة​ 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية الجمعة بذهاب الدور الـ 32 من ​​كأس محمد السادس للأندية الأبطال​​.وقدّم لاعبو النبيذي أداءً رجولياً أمام بطل أفريقيا ونجح التونسي ​مراد الهذلي​ في إفتتاح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 69 بتسديدة سكنت شباك الضيوف بعد كرة رأسية من الغاني ايساكا ابودو إثر ركنية نفذها نادر مطر.وحاول الضيوف إدراك التعادل أكثر من مرة إلا أن حارس النجمة والقائم حالا دون وصول كرات الترجي إلى الشباك لينجح ​عبد القادر بدران​ بخطف هدف التعادل للفريق التونسي في الدقيقة 90+2 ويقتنص نقطة ثمينة خارج الديار.

وفي الدوري الالماني، تمكن نادي ​لايبزيغ​ من الفوز على نادي ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب بوروسيا بارك ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الألماني.

وضمن فعاليات الجولة الثالثة من الليغا الاسبانية اجبر نادي ​​سيلتا فيغو​​ مضيفه ​​اشبيلية​​ على التعادل 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان الخاص بالنادي الاندلسي. وفي اهم مباريات الجولة اليوم، يلعب برشلونة خارج الديار امام اوساسونا.

وفي الدوري الايطالي، ارتقى نادي ​​بولونيا​​ لصدارة الترتيب مؤقتا برصيد 4 نقاط بعدما حقق الفوز على حساب سبال بنتيجة 1 - 0 وبحضور المدرب المكافح سينيسا ميهايلوفيتش الذي يصارع مرض السرطان. وتقام الليلة مباراة قمة الجولة الثانية بين يوفنتوس ونابولي في تورينو.

وحقق نادي ​​باريس سان جيرمان​​ فوزا ثمينا على نادي ميتز بهدفين نظيفين في المباراة التي اجريت على ملعب سانت سيمفوريان في الجولة الرابعة من ​الدوري الفرنسي​، بغياب الثلاثي الهجومي ​نيمار دا سيلفا​، ​كيليان مبابي​ و​اديسون كافاني​. سجل لباريس كل من مواتينغ ودي ماريا.

وفي ابرز اخبار كرة المضرب، حسم السويسري ​​روجيه فيدرر​​ تواجده في الدور الرابع من بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على دانيل إيفانز بنتيجة 3 - 0 وبواقع 6-2 و6-2 و6-1 في مباراة الدور الثالث في ساعة و 20 دقيقة.


متفرقات دولية:

- كشفت شبكة "سكاي سبورتس" أن القضاء البريطاني أصدر حكماً على كاتب التغريدات العنصرية ضد نجم ​​ليفربول​​ ​​محمد صلاح​​ بالسجن مع وقف التنفيذ. وكان قد ونشر مشجع ​إيفرتون​ المتهم ويدعى "​غاري هايلاند​" صوراً مفبركة لصلاح وهو يرتدي سترات ناسفة ساخراً من الإسلام.

- ذكر موقع "سبورت1" إن مدينة ​ميونيخ​، باتت مرشحة بقوة لاستضافة المباراة النهائية ل​دوري أبطال أوروبا​ عام 2022.

- اعلنت صحيفة ​لا غازيتا ديلو سبورت​ الإيطالية ان اللاعب الارجنتيني ​ماورو إيكاردي​ وزوجته ووكيلة أعماله ​واندا نارا​ سيرفعان دعوى قانونية ضد النادي الايطالي.

- تعرض لاعب ​يوفنتوس​ ​جورجيو كيليني​ الى اصابة في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى. ومن المتوقع ان يغيب اللاعب عن فترة لا تقل عن 6 اشهر حسب فترة خضوعه للعلاج بعد الجراحة.