سحبت قرعة دور المجموعات من ​دوري أبطال أوروبا​ لموسم 2019/2020 حيث يبدو بأننا سنكون أمام دور أول من طراز رفيع إذ شهدت القرعة مجموعات نارية. وقسمت الفرق ال32 على 8 مجموعات بمعدل 4 فرق في كل مجموعة حيث سيتأهل بطل كل مجموعة ووصيفها إلى الدور الثاني بينما صاحب المركز الثالث سيذهب لبطولة اليوروبا ليغ. دعونا الآن نتعرف على حظوظ كل فريق في الدور الأول من هذه البطولة.

المجموعة الأولى: ضمت ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، كلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي. ويبدو الفريق الباريسي برفقة ريال مدريد مرشحين فوق العادة للمرور للدور الثاني مع حظوظ متساوية بينهما من أجل خطف الصدارة وهذه ستكون معركة بحد ذاتها بينما يبدو الفريق التركي الأقرب لخطف بطاقة التأهل لليوروبا ليغ فيما سيسعى كلوب بروج لتقديم الأفضل رغم حظوظه الضئيلة في تحقيق مركز أفضل من المركز الأخير في هذه المجموعة.

المجموعة الثانية: ضمت ​بايرن ميونيخ الألماني​، ​توتنهام الإنكليزي​، أولمبياكوس اليوناني والنجم الأحمر الصربي. بايرن ووصيف النسخة الماضية توتنهام سيكونان بالطبع وإن لم تحصل أي مفاجأة في المركزين الأول والثاني فإن الأمور قد تكون سهلة بينما ستكون هناك معركة أخرى بين الفريق اليوناني والفريق الصربي على المركز الثالث في ظل حظوظ متكافئة بينهما إلا في حال نجح أحدهما في تحقيق ما هو قريب للمستحيل وإخراج أحد كبار القارة في هذه المجموعة.

المجموعة الثالثة: ضمت ​مانشستر سيتي الإنكليزي​، شاختار دونتسيك الأوكراني، دينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي. سيكون مانشستر سيتي مرشح فوق العادة لخط الصدارة نظرا للإمكانات الفنية والتي تفوق خصومه بأشواط كبيرة بينما ستكون المنافسة على البطاقة الثانية محتدمة مع امتلاك الفرق الثلاثة الأخرى لحظوظ جيدة والعين ستكون على الفريق الإيطالي أتالانتا والذي يطمح في إثبات أنه يستحق التواجد وقادر على رفع لواء الكرة الإيطالية والذهاب به بعيدا.

المجموعة الرابعة: ​يوفنتوس الإيطالي​، ​أتليتيكو مدريد الإسباني​، باير ليفركوزن الألماني وسبارتاك موسكو الروسي. مواجهة متجددة بين اليوفي بطل إيطاليا وأتليتيكو الذي يبدو هذه السنة فريقا متجددا يملك الكثير من الإمكانات وهذا ما سيجعل الصدام شرس بينهما على حجز صدارة المجموعة وهما بالطبع مرشحين بقوة للتأهل فيما يأمل فريق باير ليفركوزن في تحقيق المفاجأة وإقصاء أحد الفريقين لكن المهمة لن تكون سهلة فيما سيلعب سبارتاك موسكو من دون ضغوط وهو يعلم بأنه ليس مرشحا للعب أدوار كبرى في هذه المجموعة.

المجموعة الخامسة: ضمت ​ليفربول الإنكليزي​، نابولي الإيطالي، سالزبورغ النمساوي وجينك البلجيكي. حامل اللقب ليفربول لن يواجه مبدئيا أية صعوبة في التأهل من المركز الأول رغم أنه لا يمكن الإستهانة بنابولي المرشح منطقيا للتأهل في المركز الثاني وهو سيكون مصدر إزعاج كبير لليفربول كما حصل في السنة الماضية لنفس الدور مع تكرر المواجهة بينهما هذه المرة فيما لن يكون سالزبورغ وجينك إلا ضيفا شرف وسيتصارعان فيما بينهما على خطف المركز الثالث والتأهل إلى اليوروبا ليغ.

المجموعة السادسة: ضمت ​برشلونة الإسباني​، بوروسيا دورتموند الألماني، إنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي. مجموعة الموت إن صح التعبير فبرشلونة لن يكون في طريق سهل للتأهل وسيواجه مصاعب كبيرة بوجود فريق جيد للغاية مثل بوروسيا دورتموند كما أن إنتر مع مدربه الجديد كونتي سيكون متربصا للغاية وهذا سيضعنا أمام صراع شرس ربما يملك البرسا بحكم عامل الخبرة أفضلية نسبية فيه أما سلافيا براغ التشيكي فهو يعلم تماما أن حظوظه شبه معدومة في القيام بأي شيئ يذكر بهذه المجموعة.

المجموعة السابعة: ضمت زينيت سان بطرسبرغ الروسي، بنفيكا البرتغالي، أولمبيك ليون الفرنسي وآر بي لايبزيغ الألماني. ويمكن القول بأن هذه المجموعة هي الأكثر توازنا وستكون الفرق الأربعة لديها حظوظ قوية في التأهل للدور الثاني وهذا ما سيجعلها مجموعة يجب أن تبقى العين عليها إذ رغم غياب الأسماء الكبيرة لكن هذه الفرق ستخوض مواجهات نارية ومفتوحة على مصراعيها فيما بينها وهذا سيزيد المزيد من الإثارة عليها.

المجموعة الثامنة: ضمت تشيلسي الإنكليزي، أياكس أمستردام الهولندي، فالنسيا الإسباني وليل الفرنسي. يملك تشيلسي الحظوظ الأوفر في التأهل للدور الثاني لكنه يجب عليه الحذر من أياكس أمستردام والذي رغم التخلي عن بعض نجومه لكنه يطمح إلى القيام بنفس أداء الموسم الماضي والذهاب بعيدا في المسابقة أما فالنسيا فهو يأمل في تقديم أداء جيد ولديه آمال لا يستهان بها وهو نفس الأمر بالنسبة لليل الذي لا يظن أحد بأنه سيكون ضيف شرف بل لديه القدرة على لعب دور رئيسي في هذه المجموعة والمنافسة على المركز الثاني.