نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث افرزت قرعة دوري ابطال اوروبا عن مجموعات نارية ومواجهات كبيرة بين اكبر اندية القارة العجوز كما احرز الهولندي ​فيرجيل فان دايك​ جائزة الافضل كافضل لاعب في اوروبا.

واتت المجموعات على الشكل التالي:

*المجموعة الاولى: ​باريس سان جيرمان​، ريال مدريد، كلوب بروج، غلطة سراي.

*المجموعة الثاني: ​​بايرن ميونيخ​​، توتنهام، اولمبياكوس، نجم الاحمر.

*المجموعة الثالثة: ​مانشستر سيتي​، شاختار، دينامو زغرب، اتالانتا.

*المجموعة الرابعة: ​يوفنتوس​، اتلتيكو مدريد، باير ليفركوزن، لوكوموتيف موسكو.

*المجموعة الخامسة: ​ليفربول​، ​نابولي​، سالزبورغ، جينك.

*المجموعة السادسة: ​برشلونة​، ​بوروسيا دورتموند​، انتر ميلانو، سلافيا براغ.

*المجموعة السابعة: زينيت سان بيترسبرغ، بنفيكا، ليون، لايبزيغ.

*المجموعة الثامنة: ​تشيلسي​، اياكس، فالنسيا، ليل.

وتضاربت الأنباء اليوم حول مسألة عودة نيمار دا سيلفا إلى برشلونة.بداية الأمر، أعلن جيانلوكا دي مارزيو وشبكة سكاي الإيطالية عن توصل برشلونة وباريس سان جيرمان لإتفاف نهائي يقضي بإنتقال النجم البرازيلي إلى البلاوغرانا.

من بعدها، أكدت صحيفة ميرور الخبر، وقالت أن برشلونة قد يعلن اليوم الخميس في الساعات القليلة المقبلة عن الصفقة.
لكن صحيفة موندو، ونقلا عن مصادر في برشلونة، أكدت نفي الخبر، وأن النادي الكتالوني لم يتفق بعد مع باريس سان جيرمان.

على صعيد آخر، اعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني رسمياً عن تجديد عقد الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم الفريق لاربع مواسم مقبلة.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن فريق ​مرسيدس​ عن تجديد عقد سائقه فالتري بوتاس حتى عام 2020.

على نفس الصعيد، أعلن فريق رينو المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان عبر حسابه في تويتر وموقعه الرسمي التعاقد مع السائق الفرنسي إستيبان أوكون كي يُدافع عن ألوانه إلى جوار دانيال ريكاردو وذلك مع بداية موسم 2020.

وفي كرة السلة، عُيّن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم حلبي رئيساً للجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي صباح الخميس خلال اجتماع الاتحاد الآسيوي في الصين على هامش بطولة العالم للرجال .وسبق لحلبي، المولود في العام 1968 والذي انتخب على رأس الاتحاد اللبناني للعبة في 28 تموز من العام الفائت، ان انتُخب نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي جرت في حزيران الفائت بالهند.

متفرقات دولية ومحلية:

- إستعرضت يوم أمس جماهير نادي النجم الأحمر الصربي خارج ملعب الفريق دبابة عسكرية قبل مواجهة يونغ بويز السويسري في تصفيات دوري أبطال أوروبا. وتعود الدبابة من طراز تي-55 بحسب شبكة سبورت ميديا سيت لفترة الاتحاد السوفيتي السابق وهي واحدة من ألف دبابة خدمت لعقود في الجيش اليوغوسلافي السابق.

- قُتل المشجع السوري عبد الحليم حوا (28 عاما) بعد تعرضه لسهم ناري في المباراة الودية التي جمعت قطبي مدينة اللاذقية حطين وتشرين التي جرت الأول من أمس، ضمن دورة تشرين الودية لكرة القدم التي تقام سنويا في اللاذقية.

- وقع على كشوفات نادي ​النجمة​ الرياضي رسميا المهاجم الدولي ​فايز شمسين​ وذلك في إطار تدعيم صفوف الفريق استعدادا للموسم المقبل.