افرزت قرعة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عن مجموعات لا بأس بها منها نارية كالمجموعة السادسة التي تضم برشلونة الاسباني ودورتموند الالماني وانتر ميلان الايطالي ومنها اكثر من عادي للفرق الكبرى مثل مانشستر سيتي الانكليزي الذي يتواجد في المجموعة الثالثة برفقة شاختار الاوكراني ودينامو زغرب الكراوتي واتالانتا الايطالي.

في هذا التقرير سندخل في خبايا كل مجموعة على حدى للتحدث عن لاعبين سيحاولون الثأر من فرقهم السابقة او فرق ستحاول الانتقام من فرق اخرى بعدما ابعدتها عن المنافسة في الاعوام الماضية.

المجموعة الاولى: باريس سان جيرمان - ريال مدريد - كلوب بروج - غلطة سراي

العداوة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان الرياضية تعود للحياة فقد اقصى الريال البي اس جي من دوري الابطال من موسمين قبل رحيل رونالدو عن الميرنغي حيث سجل ذهابا وايابا ليقصي رفاق نيمار ومبابي وكافاني الذين سيحاولون هذا الموسم الاخذ بالثار والتعويض ولكن يبقى مصير نيمار مبهما فهل نراه بقميص الريال امام البي اس جي ؟

المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ - توتنهام - اولمبياكوس - النجم الاحمر

انها مجموعة مسالمة نظرا لقلة المباريات بين الفرق التي تضمها. لكن تبقى مواجهة بايرن وتوتنهام مهمة للنادي البافاري حيث سيحاول ابناء المدرب كوفاتش الانتقام من ابناء المدرب بوتشتينو الذين هزموهم في عقر دارهم بركلات الترجيح وحققوا لقب كاس اودي الودية منذ فترة قصيرة.

المجموعة الثالثة: مان سيتي - شاختار دونتسك - دينامو زغرب - اتالانتا

هذه المجموعة تكرار لمواجهة السيتي مع شاختار في الموسم الماضي حيث كانوا ايضا في نفس المجموعة برفقة نادي ليون الفرنسي ففاز السيتي في لقاء وفاز شاختار في لقاء ولكنه خرج من الدور الاول. تعتبر مجموعة سهلة لبطل البريمرليغ ومن المتوقع ان يجتاز ​دور المجموعات​ من دون اية مشكلة.

المجموعة الرابعة: يوفنتوس - اتلتيكو مدريد - باير ليفركوزن - لوكوموتيف موسكو

الثأر عنوان هذه المجموعة بين يوفنتوس واتلتيكو مدريد حيث التقى الفريقان في الموسم الماضي وفاز اتلتيكو ذهابا 2 - 0 وخسر ايابا 0 - 3 بريمونتادا عنوانها كريستيانو رونالدو صاحب الهاتريك . والتقى الناديان ايضا في كاس الابطال الودية وفاز الفريق الاسباني 2 - 1 . اما فريقا ليفركوزن وموسكو سيتقاتلان على المركز الثالث.

المجموعة الخامسة: ليفربول - نابولي - سالزبورغ - غينك

الموسم الماضي تواجه ليفربول ونابولي مع بعضهما البعض في دور المجموعات ايضا وكانت الغلبة لنابولي 1 - 0 وليفربول 1 - 0 ايضا قبل ان يحرز اللقب في نهاية البطولة اما اللقاء الذي جمع الناديان ضمن تحضيرات الموسم الجديد فانتهى 3 - 0 للفريق الايطالي الذي سيحاول الثأر من حامل اللقب.

المجموعة السادسة النارية: برشلونة - دورتموند - انتر ميلان - سلافيا براغ

الثار بين انتر ميلان وبرشلونة موجود في هذه المجموعة. الموسم الماضي فاز برشلونة 2 - 0 ذهابا وتعادل الفريقان 1 - 1 ايابا. وفي موسم 2010 حين كان مورينيو على راس الجهاز الفني للانتر فاز الفريق الايطالي 3 - 1 واخرج البلوغرانا من البطولة لذا سيحاول البرشا الثار وسيحاول انتر كونتي ان يكرر نفس الانجاز. وفي المقلب الاخر هناك عودة الكاسير لاعب دورتموند الى الكامب نو معقل البلوغرانا حيث كان يلعب مع برشلونة وامضى سنوات مميزة هناك ولكنه خرج من حسابات المدرب فالفيردي.

المجموعة السابعة: زينيت - بنفيكا - ليون - لايبزيغ

مجموعة حبية بين الفرق الاربعة التي تملك نفس الحظوظ في التاهل .

المجموعة الثامنة: تشيلسي - اياكس - فالنسيا - ليل

مجموعة جيدة بالنسبة للفريق الانكليزي ومدربه فرانك لامبارد الذي سيحاول التاهل الى الدور الثاني.