أعلن ​الاتحاد اللبناني للتايكواندو​ رسمياً عن بطولة بيروت المفتوحة في نسختها الثانية التي سينظمها في 6 و7 و8 أيلول المقبل في ​مجمّع نهاد نوفل​ بذوق مكايل برعاية ​رئيس الجمهورية العماد ميشال عون​.

وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في فندق "لورويال"(ضبية).

وكشف أمين عام اتحاد التايكواندو ومدير البطولة الماستر ​مارك حرب​ ان البطولة مصنفة "جي 1" ويحصد الفائزون النقاط للتأهل الى ​أولمبياد طوكيو 2020​ .

واشار حرب الى ان باب التسجيل سيقفل مساء 30 آب الجاري و ان لديهم لائحة أولية بمشاركة 24 دولة اميركية واوروبية وآسيوية وافريقيا وفي طليعة هذه الدول الولايات المتحدة،ايطاليا،كوريا الجنوبية، سويسرا،كازاخستان،ساحل العاج،فنزويلا،الاردن،سوريا،العراق ،مصر، لبنان ،تركيا الخ......

واضاف انه حتى الآن سيشارك أكثر من ستماية لاعب ولاعبة من حملة الحزام الأسود وان الاتحاد الدولي اختار المندوب البريطاني ​عثمان ديلدار​ كمشرف من قبله على البطولة للمرة الثانية وان اللجان قد تشكلت وأنجزت كافة التحضيرات وان حفل الافتتاح سيقام عند الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت 7 ايلول المقبل وسيتخلله عروض مختلفة وكلمات على ان تبدأ البعثات بالوصول في 4 ايلول المقبل.

من ناحيته قدم الدكتور ​حبيب ظريفة​ ريس اتحاد التايكواندو الشكر لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته البطولة والقوى الامنية وعائلة اللعبة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية برئاسة جان همام على دعمهم مسيرة لعبة التايكواندو .

كما شكر المحاضر الأولمبي الدولي ​جهاد سلامة​ على ما يفعله للرياضة اللبنانية والشكر الى الراعي الرئيسي Creditbank S.A.L. ورجال الصحافة والاعلام معتبرا ان لبنان بات على "خارطة" استضافة البطولات الدولية.

وكشف ظريفة في الختام ان لبنان سيستضيف في آذار المقبل بطولة آسيا للرجال والسيدات في لعبة التايكواندو المؤهلة لاولمبياد طوكيو-2020 .

وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.