بلغ الإسباني ​رافايل نادال​ المصنف ثانيا الدور الثاني من ​بطولة الولايات المتحدة المفتوحة​، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، دون عناء يذكر فيما احتاجت الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة رابعة عند السيدات الى ثلاث مجموعات لتخطي الدور الأول الذي سقط فيه النمسوي دومينيك تييم الرابع.

وضرب نادال بقوة في مستهل حملته نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2010 و2013 و2017، والاقتراب خطوة إضافية من غريمه السويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (18 مقابل 20 للأخير).

واحتاج الإسباني البالغ 33 عاما الى ساعتين و8 دقائق لتخطي عقبة الأسترالي جون ميلمان 6-3 و6-2 و6-2 وبلوغ الدور الثاني من البطولة الأميركية للمرة الخامسة عشرة من أصل 15 مشاركة.

ويلتقي نادال في الدور المقبل الأسترالي الآخر ثانازي كوكيناكيس المصنف 203 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة.

وخلافا لنادال انتهى مشوار تييم الرابع عند الحاجز الأول للمشاركة الثانية تواليا بخسارته أمام الإيطالي توماس فايبانو 4-6 و6-3 و3-6 و2-6.

وعند السيدات، تخلصت هاليب من عقدة السقوط عن الدور الأول بفوزها الصعب نسبيا على الأميركية المغمورة نيكول غيبز 6-3 و3-6 و6-2، لتواجه في اختبارها المقبل مواطنة الأخيرة تايلور تاوسند الصاعدة من التصفيات.

وكانت هاليب التي تحتاج الى الفوز بلقب هذه البطولة من أجل التربع على صدارة التصنيف على حساب حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا التي سبقتها الثلاثاء الى الدور الثاني بفوزها الصعب على الروسية آنا بلينكوفا 6-4 و6-7 (5-7) و6-2 في غضون ساعتين و28 دقيقة، ودعت البطولة الأميركية من الدور الأول في آخر مشاركتين لها لكن بطلة رولان غاروس 2018 وويمبلدون 2019 تخطت هذه العقدة ما جعلها تشعر "بالارتياح طبعا. أشعر بتحسن كبير لأني استطعت أخيرا أن أفوز بمباراة في هذه البطولة" بحسب ما أقرت بعد المباراة.