تنطلق اليوم منافسات بطولة ​كأس العالم للأندية لكرة اليد​ "سوبر غلوب" التي تستضيفها ​السعودية​ خلال الفترة من 27 ولغاية 31 آب/أغسطس الجاري بمشاركة 10 أندية من 8 دول و6 قارات إلى جانب ممثلي المملكة ناديي ​الوحدة​ ومضر.

ويتقدم المشاركين فريق ​برشلونة الإسباني​ حامل اللقب و​فاراد المقدوني​ بطل أوروبا و​الزمالك المصري​ بطل أفريقيا، و​تاوباتي البرازيلي​ بطل قارة أميركا اللاتينية و​الدحيل القطري​ بطل آسيا، إضافة إلى ​سيدني الأسترالي​ بطل أوقيانوسيا، فيما يشارك فريق ​كيل الألماني​ بدعوة من الاتحاد الدولي كحال فريق مضر السعودي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة إلى جانب فريق الوحدة السعودي الحاصل على جميع البطولات السعودية في الموسم الماضي.

وستجمع المباراة الافتتاحية اليوم فريقي جامعة سيدني الأسترالي ضد فريق كيل الألماني فيما سيفتتح فريق مضر مشواره بمواجهة فريق نيويورك سيتي الاميركي .

أما الوحدة فسيبدأ مشواره غدا بمواجهة فريق تاوباتي البرازيلي وسينتظر فريق الزمالك الفائز من مواجهة سيدني وكيل على أن يبدأ حامل اللقب فريق برشلونة مشواره بمواجهة الدحيل القطري في آخر مباريات الدور الأول.