اختتمت مباريات الجولة الأولى من ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين​ للموسم الكروي الجديد 2019-2020.

وشهدت الجولة تسجيل 21 هدفا خلال 8 مباريات حيث كان النصيب الاكبر منها خلال مباراة ​الهلال​ مع أبها والتي انتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-2.

وانتهت خمس مباريات بفوز أحد الفريقين بينما خيم التعادل على 3 لقاءات منها تعادل سلبي وحيد بين الفيصلي والفيحاء، وإيجابي في مباراتين هما ​الأهلي​ والعدالة، و​التعاون​ أمام الحزم بهدف لمثله.

افتتح البرازيلي ​جوليانو دي باولا​ لاعب النصر التسجيل هذا الموسم بالهدف في مرمى فريق ضمك وبات ثاني لاعب برازيلي يسجل أول أهداف الموسم بعد مواطنه ​ماركينيو​ مع الاتحاد في عام 2014.

اما الفرنسي ​بافيتمبي غوميز​ مهاجم الهلال والبرازيلي رومارينيو لاعب الاتحاد فقد سجلا كل منهما هدفين في الجولة الأولى مقابل هدف واحد لبقية الهدافين.

وشهدت المباريات 30 بطاقة صفراء، بينما تعرض لاعب واحد فقط للطرد هو مسعود حمد بخيت لاعب الحزم خلال التعادل مع التعاون بهدف لمثله.

وعزز المغربي ​عبدالرزاق حمدالله​ مهاجم رقمه بالتسجيل في 14 مباراة متتالية، وهو الرقم القياسي المسجل باسمه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

ولم يحقق الأهلي الفوز في المباراة الافتتاحية للموسم الثالث على التوالي بعد أن تعادل1-1 مع العدالة في الجولة الافتتاحية .

وسجل التونسي ​نعيم السليتي​ لاعب الاتفاق الجديد اولى اهدافه في الدوري خلال فوز فريقه على الوحدة بهدفين دون رد في ختام مباريات الجولة.

وسجل لاعب الشباب ​دانيلو أسبريا​ أسرع هدف في الدوري لغاية الان وذلك بعد 49 ثانية فقط من بدء لقاء فريقه امام الفتح.