حقق منتخب ​لبنان​ للسيدات في كرة السلة العلامة الكاملة في الدور الأول من ​بطولة دول غرب آسيا​ التي تقام في صالة النادي الأورثوذكسي بالعاصمة ​الأردن​ية عمّان حتى الاثنين 26 آب الجاري بمشاركة اربعة منتخبات هي ،بالاضافة الى لبنان، كل من الأردن وسوريا وايران .وفي التفاصيل ،حقق المنتخب اللبناني بقيادة المدرب الصربي ​ميلان كوتارتش​ فوزه الثالث على التوالي في ثلاث مباريات بعدما سحق المنتخب الأردني بنتيجة(90-41) السبت .وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي:(30-8)(48-18)(71-29)(90-41).

وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره السوري،الفائز على ايران، في المباراة النهائية التي ستقام عند الساعة السابعة من مساء الاثنين.

وكانت افضل مسجلة في المنتخب اللبناني دانييلا فياض ونتالي سيفاجيان (14 نقطة)بينما كانت ماريا الحن افضل مسجلة في الفريق الخاسر(14 نقطة).

وتصدّر المنتخب اللبناني الترتيب العام للدور الأول بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات من دون اي خسارة.

وسبق لمنتخب لبنان ان فاز الجمعة على نظيره السوري بنتيجة(74-60) وعلى منتخب ايران بنتيجة(88-75) مساء الخميس الفائت.

وفي ختام الدور الأول، فازت سوريا على ايران(68-61).

وترتاح الفرق الأحد على ان تقام مباراتان الاثنين في اليوم الأخير بحيث تلتقي ايران والأردن على المركزين الثالث والرابع عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت بينما سيلعب لبنان وسوريا في المباراة النهائية عند الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.وتبدو حظوظ المنتخب اللبناني عالية جداً لاحراز اللقب وتجديد الفوز على سوريا حيث بدا المنتخب اللبناني في جهوزية عالية بعد التحضيرات المكثفة قبل انطلاق البطولة .