نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، وتحديدا بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، فضمن الجولة الثالثة، حقق ​تشيلسي​ أول فوز له بعد تخطيه ​نورويتش سيتي​ بنتيجة 3-2. وتعرض مانشستر يونايتد للهزيمة على أرضه في أولد ترافورد على يد ​كريستال بالاس​ بنتيجة 2-1 في لقاء أضاع فيه ​ماركوس راشفورد​ ركلة جزاء وتسبب دي خيا بالهدف الثاني.

وحقق ويست هام يونايتد الفوز على واتفورد بنتيجة 3-1، وفاز ساوثامبتون على برايتون 2-0، وسقط شيفلد يونايتد أمام ليستر سيتي بنتيجة 2-1.

وفي إفتتاح بطولة الدوري الايطالي، حقق يوفنتوس الفوز بنتيجة 1-0 على امام بارما على ملعب تارديني، وسجل الهدف الوحيد قائده جورجيو كيليني.

وفي الدوري الألماني، وفي أهم نتائج المرحلة الثانية التي سُجلت اليوم، فاز بايرن ليفركوزن على فورتونا دوسلدورف بنتيجة 3-1، وفاز هوفنهايم على فردربريمن بنتيجة 3-2، سقط ماينز أمام بوروسيا مونشغلادباخ بنتيجة 3-1.

عربيًا، اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تجديد عقده مع السلوفاني سريتشكو كاتانيتش مدرب المنتخب لعام اضافي بشروط والية جديدة مع الموافقة على تعيين مدرب مساعد محلي سيتم اختياره من لجنة المنتخبات لاحقا .

محليًا، حقق نادي البرج لقب كأس التحدي لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب السلام زغرتا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

وفي كرة السلة، انضم دوايت هاورد الى صفوف لوس أنجلوس ليكرز لمدة عام واحد بعد تحرير عقده مع ناديه ممفيس غريزليز الذي انتقل اليه في 6 تموز 2019 قادما من واشنطن ويزاردز، كما أعلنت وسائل إعلامية أميركية عدة. وكان هاورد (33 عاما) الذي خاض 15 موسما في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة أمضى عاما واحدا مع ليكرز خلال موسم 2012-2013.

متفرقات دولية:

-أثارت زوجة مهاجم مانشستر سيتي، الجزائري ​رياض محرز​، ريتا جوهال، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في إنكلترا، بعد نشر فيديو لها وهي تقود سيارتها في وضع خطر. وتظهر ريتا في مقطع الفيديو الذي نشرته عبر حسابها في "إنستغرام"، قبل أن تعود وتحذفه، وهي تقود سيارتها بينما تضع قدميها على لوحة القيادة، وتمسك المقود بيدها اليمنى، بينما تسند رأسها إلى اليد الأخرى، واضعة مرفقها على ركبة ساقها الممدودة.

-قرر الاتحاد الدولي للدراجات إيقاف النجم الإيطالي السابق أليساندرو بيتاتشي لمدة عامين بسبب تعاطيه المنشطات.

-سجل لاعب هدفا في مرماه بطريقة غريبة في مباراة نهائية لبطولة محلية في سيدني. وكان الفريق الخصم قد حصل على ركلة جزاء وتقدم المهاجم من اجل تسديدها، فتصدى الحارس للكرة لترتد نحو المدافع الذي حاول تشتيتها بعيدا لكنه وضعها بطريقة غريبة داخل شباك حارس فريقه. وإنتشر الفيديو بكثافة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.