يستهل ​يوفنتوس​ حملة الدفاع عن لقبه السبت على أرض ​ملعب بارما​، باحثا عن تعزيز رقمه الخارق واحراز لقبه التاسع تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم. وفي نفس اليوم، يحل نابولي وصيف الموسم الماضي ضيفا على فيورنتينا.

ويلتقي متصدرا الترتيب ​​ليفربول​​ و​أرسنال​ في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يحل ​فرانك لامبارد​ وفريقه ​تشلسي​ ضيوفًا على نوريتش في اختبار صعب ويستقبل مانشستر يونايتد فريق كريستال بالاس في ابرز مواجهات المرحلة الثالثة لهذا اليوم. وامس، تعرض ايفرتون للخسارة على يد ​استون فيلا​ بنتيجة 2-0.


وفي الدوري الاسباني، وفي اهم مباريات المرحلة الثانية، يلعب ​ريال مدريد​ امام ريال بلد الوليد، ويحل ​اتلتيكو مدريد​ ضيفا على خيتافي.

اما امس، تغلب ​إشبيلية​ على مضيفه ​غرناطة​ بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس.

وفي المانيا، تمكن نادي ​بوروسيا دورتموند​ الألماني من تحويل تأخره بهدف امام كولن الى فوز بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي اقيم على ملعب راين إينرجي ستاديون. وافتتح اصحاب الأرض التسجيل عند الدقيقة 29 عن طريق اللاعب ​دومينيك دريكسلر​، وتمكنوا من المحافظة على تقدمهم حتى الدقيقة 70، عندما سجل جادون ​سانشو​ هدف التعادل لدورتموند، ويضيف بعدها ​اشرف حكيمي​ الهدف الثاني د 86، قبل ان يسجل ​باكو ألكاسير​ الثالث د 94. ويلعب اليوم ​بايرن ميونيخ​ امام شالكه.

افريقيا، حقق ​الأهلي​ المصري الفوز الأكبر في تاريخ الأندية المصرية بالمشاركات القارية بسحقه ضيفه اطلع بره بطل جنوب السودان بنتيجة 9-0 على ملعب ​برج العرب​ بالإسكندرية في إياب دور الـ 64 لدوري أبطال ​إفريقيا​.

عربيا، حقق نادي ​الهلال​ ​السعودي​ فوزا كبيرا على نادي أبها بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على استاد جامعة الملك سعود في الجولة الأولى من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم.
وفاز نادي ​الإتحاد​ على ​الرائد​ بنتيجة 3-1، وفي مباراة اخرى، تعادل نادي التعاون مع الحزم بهدف لمثله.

وتمكن نادي ​العربي​ القطري من الفوز على ​الأهلي​ بثلاثة اهداف مقابل هدف على استاد سعود بن عبدالرحمن في الأسبوع الأول من ​الدوري القطري​.وفي مباراة اخرى، تعادل نادي ​الريان​ مع نادي أم صلال بنتيجة 2-2.

وفي كرة المضرب، بدت لاعبة التنس اليابانية ​نعومي أوساكا​ متفائلة قبل أيام من بدء بطولة ​أميركا​ المفتوحة للتنس، وأكدت أنها شُفيت تماما من إصابة الركبة التي أجبرتها على الانسحاب من بطولة ​سينسيناتي.

متفرقات دولية:

- اعلن فريق ​ساكرامنتو كينغز​ و​رابطة كرة السلة الأميركية​ (NBA) انهما انهيا تحقيقهما في مزاعم الاعتداء الجنسي الموجهة ضد المدرب ​لوك والتون​.

- كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية ان نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني توصل لاتفاق مع النجم ​روبيرت ليفاندوفسكي​ على تمديد التعاقد حتى صيف عام 2023.

- قد يصبح المنتخب ​الصين​ي قريباً مؤلفاً بأكمله من لاعبين ولدوا خارج البلاد بعدما أعلنت السلطات المحلية أنه سيتم تجنيس تسعة لاعبين في مسعى الصين لبلوغ نهائيات ​​كأس العالم​​ المقررة في قطر عام 2022 للمرة الثانية في تاريخها