نبدأ مع اهم نتائج تصفيات ​الدوري الاوروبي​، حقق نادي ​وولفرهامبتون​ الإنكليزي فوزا مهما على ​تورينو​ الإيطالي بثلاثة اهداف مقابل هدفين على أرض الأخير في مباراة الذهاب.

وسجل اهداف الفريق الإنكليزي جليسون بريمر هدف في مرماه عن طريق الخطأ د 43، دييغو غوتا د 59 و راؤول خيمينيز د 72، بينما جاء هدفا تورينو عن طريق اللاعب لورينزو دي سيلفيستري د 61 وأندريا بيلوتي من ركلة جزاء د 89.

كما وفاز ​اسبانيول​ الإسباني 3-1 على زوريا لوهانسك الأوكراني في اهم النتائج الاخرى التي سُجلت.

عربيا، تخطى نادي ​الجزيرة​ نظيره ​خورفكان​ بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة الأولى من منافسات كأس الخليج العربي الإماراتي.من ناحية اخرى تعادل ​عجمان​ مع حتا سلبيًا بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما ليحتلا صدارة المجموعة الثانية مؤقتا. وفاجأ نادي ​بني ياس​ ضيفه ​الشارقة​ وهزمه بهدفين دون رد.

وتجاوز نادي ​النصر​ نظيره ضمك بنتيجة 2 - 0 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الأولى من منافسات ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ السعودي للمحترفين. وللمرة الثالثة على التوالي عجز نادي اهلي جدة عن الفوز في لقائه الافتتاحي ​ واكتفى بالتعادل 1 - 1 امام ضيفه ​العدالة.

وضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس محمد السادس للاندية الابطال وفي المجموعة الثانية تخطى فريق ​شبيبة الساورة​ الجزائري منافسه ​اساس تيليكوم​ الجيبوتي بنتيجة 1 - 0.

وفي كرة المضرب، ستكون مواجهة ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ و​روجر فيدرر​ محتملة في الدور نصف النهائي ببطولة ​أميركا​ المفتوحة للتنس بعد أن أوقعتهما القرعة في نفس النصف مما ينذر بتكرار نهائي ويمبلدون.

اما في كرة السلة، سقط المنتخب الأردني للسيدات أمام نظيره ​المنتخب السوري​ بنتيجة 56 - 45 في مباراته الأولى ببطولة ​غرب آسيا لكرة السلة​.

متفرقات دولية:

قلد رئيس ​الولايات المتحدة الاميركية​ ​دونالد ترامب​ لاعب ​كرة السلة​ الاميركي السابق ​بوب كوزي​ الذي يبلغ 91 عاماً ​ميدالية الحرية​ في احتفال خاص في البيت الابيض، حيث جرى تكريم لاعب نادي ​بوسطن​ سيلتيكس السابق والذي وصفه ترامب بانه :" احد اللاعبين العظماء في تاريخ اللعبة.

- يواجه نجم ألعاب القوى الأميركية ​كريستيان كولمان​ خطر الايقاف لسنتين لعدم تحديد مكانه ثلاث مرات في سنة لمراقبي المنشطات.

- أعلن بطل ​اوروبا​ نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي تجديد عقد لاعبه ​أليكس أوكسليد​ ​تشامبرلين​ لحتى شهر حزيران من العام 2023.

- إنتهت المباراة الودية التي جمعت ​​النجمة​​ و​القوة الجوية​ العراقي بالتعادل 1-1 والتي جمعتهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.