تعرض نجم برشلونة ​عثمان ديمبيلي​ للإصابة مرة أخرى مع بداية الموسم الكروي، ليتقرر غيابه 5 أسابيع، ويبدأ مبكراً سباقه مع ​نيمار​ في عدد مرات الإصابة في الموسم الواحد.

وتبدو أوجه الشبه بين اللاعبين الفرنسي و​البرازيل​ي واضحة للغاية، فالثنائي يتعرض لإصابات بسيطة وخطيرة على حد سواء خلال الموسم الواحد.

وأدت إصابات نيمار إلى غيابه عن عدد أكبر من المباريات في الموسم الماضي مقارنة بعدد المباريات التي غاب عنها ديمبيلي، بواقع 6 مواجهات، كما طالت مدة غيابه إلى 70 يوما أكثر من المدة التي غابها ديمبيلي.

وتعرض عثمان لإصابة قوية في 2017، وغاب 3 أشهر أجرى خلالها عملية جراحية، وافتقده برشلونة خلال تلك الفترة في 20 مباراة متتالية، وبعد عودته بشهر واحد تعرض إلى إصابة جديدة أبعدته 26 يوما عن الملاعب كما تعرض لـ 3 إصابات متتالية بالعام الماضي أبعدته عن المشاركة نحو 80 يوماً و13 مباراة.

ويحاول برشلونة التغلب على مخاوفه في طريقه لاستعادة نيمار، كون البرازيلي أصبح فريسة سائغة للإصابات إذ تعرض في 2018 لكسر في القدم تسبب في غيابه عن المراحل الأخيرة والحاسمة من عمر الموسم الكروي لباريس سان جيرمان.

وبدأ نيمار الموسم الماضي بشكل جيد، رغم معانته من إصابة في الفخذ ولكنها لم تكن مؤثرة، ولكنه تعرض في منتصفه لإصابة جعلته يغيب عن صفوف سان جيرمان في 18 مباراة، كما تعرض لإصابة أخرى في نهاية الموسم حرمته من المشاركة مع البرازيل في ​كوبا أميركا​.