قبل أسابيع قليلة بدا واضحاً أن رحيل جايمس رودريغيز عن صفوف ​ريال مدريد​ خلال فترة الانتقالات الصيفية مجرد مسألة وقت.

لكن مع مرور الوقت بدأ زين الدين زيدان تغيير رأيه حول الكولومبي بسبب الأسلوب ومستوى العمل الذي قدمه جايمس في التدريبات منذ عودته بعد المشاركة في بطولة كوبا أميركا، وهو ما جعل المدرب يخبر إدارة النادي بأنه يرغب باستمراره.

ثقة زيدان في جايمس تجلت في إدراجه في قائمة الريال ضد سيلتا فيغو، لكن على مقاعد البدلاء، وكان زيزو يخطط لمنحه بعض الدقائق في المباراة، لكن طرد لوكا مودريتش عطّل خطط المدرب، ليقرر زيدان مكافأة اللاعب بمنحه المشاركة الأولى بعد العودة إلى مدريد أمام بلد الوليد.

مثال آخر على تغيير وضعية الكولومبي كانت مقاطع الفيديو التدريبية التي ينشرها النادي، حيث يعد جايمس أحد اللاعبين البارزين في المقاطع، بعدما كان يظهر سابقاً في الخلفية.

بالرغم من ذلك لا يبدو استمرار اللاعب مضموناً، لأنه سيعتمد على خطط الملكي في سوق الانتقالات، في ظل الحديث عن التعاقد مع أحد الثلاثي نيمار أو ​بول بوغبا​ أو برونو فيرنانديز.

وفي حالة ظفر الملكي بتوقيع أحد اللاعبين الثلاثة، سيكون من الضروري التخلص من بعض نجومه ومن بينهم جايمس ، لكن في انتظار ما سيحدث في الأيام القليلة المقبلة، عاد الكولومبي إلى الملكي ويريد إقناع زيدان بما يمكنه تقديمه وهو بالفعل يقوم بذلك.