نبدأ عربيا، فضمن ذهاب الدور 32 من بطولة ​كأس محمد السادس​ للاندية الابطال سقط ​العهد​ بطل لبنان امام ​اتحاد جدة​ السعودي بنتيجة 0 - 3 في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية لتصعب امور الفريق اللبناني قبل لقاء العودة في لبنان. افتتح التسجيل روماريو دا سيلفا د 15 واضاف مانويل دا كوستا الهدف الثاني د 28 وانهى الامور اللاعب الكسندر بريوفيتش د 38 لينتهي الشوط الاول 3 - 0.

وتعادل نادي ​اياكس​ امستردام الهولندي مع نادي ​​أبويل نيقوسيا​​ القبرصي من دون اهداف في مباراة الذهاب من التصفيات النهائية المؤهلة لدور المجموعات في ​دوري ابطال اوروبا​ والتي اقيمت على ملعب الأخير.وفي مباراة اخرى، تمكن نادي كلوب بروج البلجيكي من الفوز خارج ارضه على لاسك لينز النمساوي بنتيجة 1-0 ليضع قدما في البطولة.

كما فاز ​​سلافيا براغ​​ التشيكي ايضا بهدف نظيف خارج الديار على نادي كلوج الروماني.

على صعيد اخبار سوق الانتقالات، كشف وكيل أعمال الفرنسي ​​عثمان ديمبيلي​​، موسى سيسوكو عن مصير لاعب ​برشلونة​ خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه.وقال سيسوكو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "عثمان لا يُخطط للرحيل عن برشلونة، وهو يشعر بحالة رائعة مع الفريق. عثمان لاعب في صفوف برشلونة، وسيبقى بنسبة 1000%، مع إرادة النادي لاستمراره بقميص البلوغرانا".

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان نادي ​​لوس انجلوس ليكرز​​ يستعد للتفاوض مع لاعب ​​ميمفيس غريزلرز​​ ​دوايت هاورد​ حيث يرغب الفريق الاصفر في الحصول على خدمات هاورد الى جانب اللاعب ​خواكيم نوا​ من اجل تعويض غياب اللاعب ​ديماركوس كوزينز​ الذي تعرض الى قطع في الرباط الصليبي كما ان المدرب تايرون لم يوافق على ان يكون ابرز مساعدي المدير الفني لنادي ​لوس انجلوس كليبرز​ ​دوك ريفيرز​ خلال الفترة القادمة.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكّد مدير فريق ​​مرسيدس​​ ​توتو وولف​ انه يعتقد ان بطل العالم السابق للفورمولا 1 فرناندو الونسو سائق ممتاز لكنه لا يوجد مكان له في مرسيدس.

متفرقات دولية:

- استقبل الرئيس المصري ​​عبد الفتاح السيسي​​، لاعبي منتخب مصر الفائزين ببطولة ​كأس العالم لكرة اليد​ للناشئين.وأكد السيسي دعمه لللاعبين وهنأهم على فوزهم بالبطولة وطالبهم بالاهتمام بالدراسة، مؤكدا أن التتويج هو البداية وليس النهاية، وقال: "لا يوجد مستحيل.. على قدر الجهد والتعب تأتي النتيجة".

- وجه نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي رسالة الى مدربه السابق ​​ماوريسيو ساري​​ يتمنى له فيها الشفاء العاجل وذلك بعد تشخيص اصابته بإلتهاب رئوي.وكتب البلوز تغريدة على الحساب الرسمي للفريق على تويتر جاء فيها: "جميعنا في نادي تشيلسي نرسل افضل الأمنيات الى ماوريسيو ساري، الذي يتعالج من التهاب رئوي. تعافى قريبا ماوريسيو."

- مفاجأة مدوية اعلنها الألماني ​يورغن كلوب​ مدرب فريق ​ليفربول​ الإنكليزي بطل اوروبا لكرة القدم حول اعتزاله التدريب في الفترة القادمة. واكد المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الالماني في الحوار الذى أجراه مع صحيفة بيلد الألمانية انه ربما يعتزل التدريب بعد ثلاثة مواسم وطالب من جماهير الريدز الا يتفاجئوا إن فعلها".