يواصل مدرب ​ريال مدريد​، الفرنسي زين الدين زيدان مهمة الإبقاء على النجوم القادرين على تنفيذ خططه، والذين حقق معهم ثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا، ومن بين هؤلاء النجوم، ​لوكاس فاسكيز​.

كان زيدان أحد أسباب الإبقاء على فاسكيز، وعارض رغبة الإدارة، التي كانت تفكر جديا في عرضه للبيع، فبالرغم من عدم الاعتماد بشكل أساسي، إلا أنه لاعب هادئ ولا يفضل إثارة المشاكل، وهو الأمر الذي جعل له مكانة في الفريق.

يضاف إلى ذلك قدرة الإسباني على تقديم أداء جيد في معظم المباريات التي يشارك فيها، والرد في الملعب على كل منتقديه، وهو ما يجعل زيدان يراهن عليه دائما في المواقف الصعبة.

بدأ لوكاس الموسم الحالي بشكل رائع، بعدما نجح في إحراز أول أهدافه، خلال مواجهة فريقه لسلتا فيغو، وكان احتفال زيدان الصاخب بالهدف هو أبرز دليل على دعمه الكامل للاعب، ليكون بمثابة نجمه رقم 12، والبديل الجاهز دائما لإحداث الفارق.

كتب الجناح الإسباني قبل المباراة رسالة على "تويتر" كان مفادها "العمل الجاد لا يمكن التفاوض بشأنه والطموحات لا يمكن أن تمس، لنسعى بكل ما نستطيع لتحقيق الأفضل.. هلا مدريد"، وهو ما يعكس الروح التي يخوض بها اللاعب المباريات، بالرغم من أنه كان على علم بغيابه عن التشكيلة الأساسية لزيدان.