واصل نادي باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي، رفضه للعروض المقدمة من ​​برشلونة​​ الإسباني، للتعاقد مع البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا، خلال الميركاتو الصيفي الجاري. وكشفت صحيفة لو 10 سبورت الفرنسية، ان النادي الكتالوني قد ارسل عرضاً للتعاقد مع نيمار على سبيل الاعارة مع الزامية الشراء الموسم المقبل، الا ان هذا الاقتراح رفضه النادي الباريسي، حيث يريد ناصر الخليفي مالك النادي الحصول على مقابل مادي.

ويبدو ان نجم ​بايرن ميونيخ​ السابق، الفرنسي ​​فرانك ريبيري​​، بات قريبا جدا من الانتقال الى ​الدوري الإيطالي​ خلال هذا الصيف. وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن ريبيري توصل إلى اتفاق مع نادي الدرجة الاولى ​​فيورنتينا​​ بشأن شروط الانضمام الى صفوفه.

على صعيد متصل، قرر مهاجم نادي ر​يال مدريد​ الاسباني ​​لوكا يوفيتش​​ الرد على شائعات رحيله عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي. ونشرت قناة "أرينا سبورت" الصربية تصريحات يوفيتش التي اتت كالاتي: "أضحك كثيرًا كلما أقرأ هذه الشائعات. الصحافة دائمًا ما تتحدث عن هذه الأشياء، لكنني اعتدت عليها منذ بداية مسيرتي الاحترافية، أصبحت أتعامل معها كما لو كانت جزئًا من حياتي، وفي النهاية ومع مرور الوقت ستضح الحقيقة".

عربيا، أعلن الاتحاد ​العراق​ي لكرة القدم رسمياً عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على طلب العراق بشأن السماح له بخوض تصفيات كأس العالم "​قطر 2022​" في ​البصرة​.


وفي كرة المضرب، تغلبت التشيكية ​كارولينا موخوفا​ المصنفة العاشرة على السلوفاكية ​فيكتوريا كوزموفا​ 7-5 و6-2 لتتأهل للدور الثاني في بطولة ​برونكس​ المفتوحة للتنس بينما خرجت المصنفة الرابعة ​تشانغ شواي​ عقب هزيمتها بمجموعتين متتاليتين.

متفرقات دولية:

- وصلت بعثة ​منتخب لبنان للسباحة​ الي العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في ​بطولة العالم للناشئين والناشئات​ التي ستقام من 20 ولغاية 25 آب الجاري.

- كشف محامو نجم ​يوفنتوس​، ​​كريستيانو رونالدو​​، لأول مرة في المحكمة عن المبلغ الذي دفعه لتسوية مزاعم بأنه اغتصب امرأة في فندق في لاس فيغاس في عام 2009.وأكدت ​كاثرين مايورغا​ أن رونالدو دفع 375000 دولار في اتفاق تسوية سري بعدما اتهمته بالاعتداء الجنسي.

- اصبح لاعب كرة المضرب الكوري الشمالي ​​لي داك هي​​ اول لاعب اصم ينجح في الفوز بمباراة في ​بطولات الماسترز​، حيث نجح اللاعب الكوري الشمالي في الفوز على منافسه السويسري هنري ​لاكسونين​ بمجموعتين دون رد في بطولة وينستون سالم التي تقام في ولاية شمالي ​كارولينا​ وبواقع 7 – 6 / 6 - 1.