برعاية وحضور رئيس ​الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة​ ​ميشال أبي رميا​، أقام ​نادي لحفد الثقافي الرياضي​ حفله السنوي بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس النادي حضره راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، رئيس بلدية لحفد المهندس ابراهيم مهنا وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جوزف نعمه، كاهن البلدة الخوري طوني حردان، ممثلو الأحزاب السياسية في البلدة، رئيس النادي ​روني خالد​ واللجنة الإدارية بالإضافة الى حشد من أبناء البلدة والأندية الصديقة.

وفي كلمته، استعاد ابي رميا الماضي العتيق "يوم طبعت لحفد بعاميتها تاريخ لبنان الذي رفض شعبه أن يستسلم للغريب وحلمه على الدوام أن يحيا حراً أبياً، هكذا عرفناكم يا أبناء لحفد مقاومين مؤمنين، وهكذا ستبقون".

وأضاف: "يشرفنا أن نشارك في الاحتفال اليوبيلي الذي يشكل محطة تجمع عصارة خمسة عقود مرصّعة بوجوه بذلك الجهد والحب من اجل البناء، وهي أيضاً محطة انطلاق لخمسين سنة قادمة لا بل لعقود وعقود تضيف المجد وتحقق الأحلام. خلال السنوات الخمسين الماضية باتت لحفد تحتضن القدسية وتشكل جسر عبور بين الأرض والسملء على أمل أن تستمر البركة زاداً لبيوتكم ومؤسساتكم ولناديكم فيزخر بالنجاح والعطاء. إن نادي لحفد يجمع أبناءكم ويتفاعل ثقافياً ورياضياً مع أبناء المنطقة وأندية لبنان، ونحن كإتحاد لبناني لكرة الطائرة ندعم ونشجع الأندية لنشر ثقافة اللعبة في القرى وبين أبناء الجيل الناشئ".

وأعلن أبي رميا خطوات علمية بدأها الإتحاد أدت الى تأهل لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لبطولة شرق آسيا وبالتالي الى الألعاب الأولمبية، وسيشارك في البطولة العربية للناشئين في اوائل شهر أيلول في الأردن، كما نظَّم ورشة تدريبية وتحكيمية ناجحة أثمرت نجاجاً فشارك في بطولة الكرة الطائرة الشاطئية 150 مشاركاً أي ضعف عدد السنة الماضية"..

كما أعرب عن افتخاره أن تكون بطلة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية إبنة لحفد اللاعبة الصاعدة المميزة ​آيا مطر​ وقد شاركتها في الفريق اللاعبة ​ميرا عدرا​ "فالتهنئة لهما ولكم باحرازكما لقب بطولة لبنان".

وأمل أن تحقق اللجنة الإدارية الحالية للنادي الأهداف المنشودة التي سعى إليها الرؤساء المتعاقبون، حيث "يتابع الرئيس الحالي روني خالد المسيرة لجعل هذه الجمعية الرياضية واحة لقاء وحوار وتفاعل لتعود أمجاد الماضي من ناحية النشاطات الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية الى وهجها".

وأضاف قائلاً: "نحن على يقين بأن البركات والنعم ستفيض بمباركة الطوباوي اسطفان نعمه وميزة لحفد إيمان أبنائها وترؤس وبروز شخصيات زمنية وكنسية تزيدنا فخراً بأننا أبناء وجيران هذه الأرض المقدسة".

وأعلن عن وضع كافة إمكانيات الإتحاد تقنياً وفنياً في تصرف نادي لحفد "لتصبح فرقه في مصاف الفرق الرياضية البارزة في منطقتنا العزيزة جبيل وفي كل لبنان".

رئيس نادي لحفد روني خالد أثنى في كلمته على جهود وتعاون كافة أبناء البلدة منذ خمسين عاماً وحتى اليوم لإنجاح مسيرة النادي وكافة النشاطات الثقافية والإجتماعية والرياضية، واجتهدوا لتبقى لحفد مقصد لكل باحث عن الهدوء والفرح والتسلية"..

وفي الختام تم تكريم الأعضاء المؤسسين للنادي وتقديم الدروع التذكارية وهم: بطرس اسطفان خليل، ميشال حنا سعاده، جوزف عبود نعمه، ابراهيم بطرس مهنا، خيرالله يوسف غانم، عساف نخله خاطر، شهيد يوسف زياده، سالم بطرس مطر، ميشال يوسف ضو ويوسف الياس مطر.

كما تسلّم ابي رميا درعاً تذكارياً من خالد.