ينتظر الكثيرون المباراة المرتقبة لمانشستر يونايتد و​ولفرهامبتون​ التي ستعلن اليوم نهاية الجولة الثانية من​الدوري الانكليزي​ الممتاز لكرة القدم. ولكن، ما الذي اخبرتنا به الارقام عن هذه الجولة قبل بداية المباراة؟

- اصبح لاعب ​شيفيلد يونايتد​ ​فيل جاجيلكا​ اكبر لاعب في تاريخ الفريق في ​البريمييرليغ​ (37 عاماً ويوم واحد)، بعد ان كان اللاعب كريس كامارا ينفرد بهذه الميزة (36 عاماً و78 يوماً) حين لعب مع الفريق عام 1994. يذكر ان فيل ظهر مع فريقه بالامس للمرة الاولى منذ عام 2007 (اي بعد 4480 يوماً) وهو اعلى رقم يسجل في هذا السياق بعد ان احتفظ واي روني بالرقم السابق (4837 يوماً).

- بات ​فرانك لامبارد​ اول مدرب لتشيلسي يفشل في الفوز في مبارياته الثلاث الاولى مع الفريق منذ ان سبقه رافاييل بينيتيز في هذه المهة في موسم 2012-2013.

- تمكن اللاعب ​جايمس ماديسون​ من خلق 50 فرصة لزملائه من ضربات ثابتة في الدوري الانكليزي منذ بداسية الموسم الفائت (بينها 3 تمريرات حاسمة)، اي بمعدل اعلى بست فرص عن باقي اللاعبين في مختلف الفرق في البريمييرليغ لهذه الفترة.

- يعتبر مايسون ماونت اول لاعب انكليزي يسجل لتشيلسي تحت قيادة مدرب انكليزي، منذ ان سبقه دنيس وايز خلال فترة تولي ​غلين هودل​ تدريب الفريق عام 1996.

- سجل مهاجم ليستر ​جايمي فاردي​ 12 هدفاً ضد الفرق الست الكبرى خارج ارضية الفريق، منذ بداية موسم 2014-2015، وهو يتفوق بذلك بثلاثة اهداف عن اي لاعب آخر في مختلف الفرق في هذا الدوري.

تمكن اللاعب جون لاندسترام من تسجيل اهداف في دوريات الدرجات الاربع في انكلترا.