ثأر نادي رين لهزيمته في السوبر الفرنسي امام ​باريس سان جيرمان​ في الصين وجره لهزيمته الاولى في الليغ 1 الفرنسية لهذا الموسم بعدما تفوق عليه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثانية من البطولة. 

افتتح سان جيرمان التسجيل في الدقيقة 36 عن طريق ايدنسون كافاني، ورد رين بهدفين سجلهما ​مبايي نيانغ​ ورومان ديل كاستيلو. 

وفي الدوري الاسباني، فاز نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ في المباراة الافتتاحية له في الموسم الجديد من ​​الدوري الاسباني​​ بهدف وحيد على ضيفه خيتافي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب واندا ميتروبليتان، في وقت شهدت المباراة خسارة اتلتيكو للاعبين الاول هو ​رينان لودي​ بعد تلقيه بطاقتان صفراوتين في اقل من دقيقة ولاعبه الشاب ​جواو فيليكس​ الذي تعرض الى اصابة. وسجل هدف الاتليتي نجمه ​الفارو موراتا​.

وتمكن نادي ​اشبيلية​ من الفوز على ​اسبانيول​ بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على ملعب الأخير. وسجل سيرجو ريغيلون الهدف الأول لفريق الضيف عند الدقيقة 44،
وسجل ​مانويل نوليتو​ الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وفي لقاء اخر، فاز سقط ​ريال بيتيس​ امام ريال بلد الوليد بهدفين مقابل هدف. 



 

وفي ​الدوري الالماني​، اكتسح نادي ​لايبزيغ​ نظيره ​يونيون برلين​ برباعية نظيفة في المباراة التي اقيمت بين الطرفين على ملعب الأخير في الأسبوع الأول من ​الدوري الألماني​.

 

محليا، توج ​شباب الجناح​ بالبطولة الشاطئية لكرة القدم بعد ان فاز على FC Beirut بستة اهداف لاربعة على ملاعب VentusArena في عمشيت.
 

وتوج ​المنتخب المصري​ لناشئي كرة اليد بكاس العالم للناشئين بعد فوزهم في المباراة النهائية على ​المنتخب الالماني​ بنتيجة 32 - 28 ليظفروا باللقب. بهذا الانتصار اصبح المنتخب المصري اول منتخب افريقي عربي وغير اوروبي يتوج باللقب بعد ان كان اول منتخب يصل للنهائي بعدما تخطى ​المنتخب البرتغالي​ بنتيجة 41 - 36.
 

وفي كرة المضرب، احرزت الاميركية ​ماديسون كيز​ لقب ​بطولة سينسيناتي​ لكرة المضرب بعدما تفوقت في المباراة النهائية على الروسية المخضرمة ​سفتلانا كوزنتسوفا​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 7 - 5 و 7 - 6.

متفرقات دولية:

- تزعّم ​لبنان​ الترتيب العام النهائي ل​بطولة دول غرب آسيا​ الثالثة للناشئين والناشئات التي نظمها الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بنجاح على مدى اربعة ايام على مضمار مدرسة سيدة الجمهور برعاية رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وبمشاركة عشر دول. ولقد أثبت بلد الأرز(11 ميدالية ذهبية و9 فضيات و10 برونزيات اي ما مجموعه 30 ميدالية) انه الأقوى على الصعيد الإقليمي اذ نجحت البعثة اللبنانية في حصد ميداليات ملوّنة بالجملة وانهاء البطولة في المركز الأول.
 

- اعلن نادي ​بريشيا​ الإيطالي تعاقده رسميا مع اللاعب ​ماريو بالوتيلي​ بصفقة انتقال حر وبعقد لمدة 3 سنوات.

- مرة جديدة يثير الانكليزي ​واين روني​ الجدل في كرة القدم بعد ان دخل بمشادة كلامية مع مساعد الحكم خلال لقاء فريقه ​دي سي يونايتد​ التي خسرها 1 - 0 امام فانكوفر وايتكابس. 
ولحظة استبدال روني خلال الشوط الثاني انقلب فجأة على مساعد الحكم بفاصل من الاعتداء اللفظي.