نبدأ مع أهم الأحداث، حيث اكتفى نادي ​​تشيلسي​​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 امام ​ليستر سيتي​ ضمن فعاليات الجولة الثانية من البريمرليغ الانكليزية على ارضه وبين جماهيره في الستانفورد بريدج. وتقدم البلوز عن طريق مايسون ماونت وعدل للضيوف نديدي في الشوط الثاني.
وفي مباراة أخرى، حقق شيفلد يونايتد الفوز على ​كريستال بالاس​ بنتيجة 1-0، وهو أول إنتصار للفريق الصاعد حديثا إلى الدوري الإنكليزي الممتاز منذ عام 2007.

وفي الدوري الفرنسي، وضمن الجولة الثانية، تعادل سانت إيتيان مع بريست بنتيجة 1-1. وانتهى اللقاء الذي جمع بين ستاد ريمس وضيفه نادي ​ستراسبورغ​ بالتعادل السلبي.

وفي الدوري الألماني، وضمن الجولة الثانية، فاز فرانكفورت على هوفنهايم 1-0.

أما في الليغا الإسبانية،تمكن نادي ​ديبورتيفو الافيس​ من الفوز على ​ليفانتي​ بهدف دون مقابل.

وبالإنتقال إلى أخبار سوق الإنتقالات، فكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو عن فكرة جديدة تتعلق بفرضية إنتقال ​نيمار​ دا سيلفا إلى برشلونة، وهي نظام الإعارة لموسم واحد.
في حين، بات أليكسيس سانشيز على بعد خطوة من الإنتر، بنظام الإعارة لموسم واحد مع أحقية الشراء مقابل 15 مليون يورو، وصرف ​بايرن ميونيخ​ النظر عن التعاقد مع ماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس.

وعلى صعيد متصل، نشرت صحيفة اندبندنت الإنكليزية فيديو للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال مقابلة مع إحدى الشبكات الرياضية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أظهره في حالة عاطفية ملفتة خلال تعبيره عن مدى إشتياقه للعودة إلى عالم كرة القدم، بعد ثمانية أشهر على إقالته من تدريب مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو: "بعد العمل بجدية دون أي توقف لسنوات، الآن أتوقف ولا استطيع الاستمتاع بأنني دون عمل، لا استطيع حقًا الاستمتاع، أنا افتقد كرة القدم".

محليًا، وضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس النخبة التنشيطية لكرة القدم، حقق نادي الأنصار فوزا كبيرا على حساب شباب الغازية بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب بحمدون. وتأهل الأنصار إلى المباراة النهائية، حيث سيواجه شباب الساحل، الذي بدوره تمكّن من الفوز اليوم على حساب الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

عربيًا، قرر نادي الأهلي المصري توجيه الشكر للمدرب الأوروغوياني مارتن ​لاسارتي​ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب واقالتهم عقب سقوط الفريق والخروج من دور ربع نهائي كأس مصر امام فريق بيراميدز وتقييم موسم الاهلي الطامح دائماً لتحقيق جميع البطولات التي يشارك فيها.

وفي كرة السلة، كشفت التقارير الصحفية الاميركية المهتمة باخبار الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين"NBA"، أن ادارة فريق لوس انجلوس ​ليكرز​ قررت استقدام لاعب جديد لتعويض غياب نجمه الجديد ديماركوس كازنس الذي سيغيب بسبب اصابته الخطيرة اشهراً طويلة.

ونختم مع خبر في خانة الرياضة والطب، حيث أكّدت دراسة أجراها علماء ومتخصّصون في جامعة ليدز الإنكليزية أن متابعة كرة القدم والإهتمام بها مفيدة جدًا لصحة المشجّع. وقام العلماء بإجراء الدراسة على 25 مشجعا لفريق ليدز يونايتد، تبلغ أعمارهم ما بين 20 إلى 61 سنة، وإستنتجوا بعد متابعة المشجعين لثلاث مباريات إرتفاع معدل ضربات القلب إلى 130 BPM، أي بزيادة 64% على المعدل الوسطي، ويسمى هذا الإرتفاع بالجهد الإيجابي، وهو بمثابة تمرين للقلب يشبه المشي السريع لمدّة 90 دقيقة. وإستُنتج كذلك أن معدل ضغط الدم إنخفض بشكل كبير، ما يساعد على تفادي النوبات القلبية والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى تعزيز "الصحة العقلية".