تعثر حامل اللقب ​مانشستر سيتي​ للمرة الأولى هذا الموسم، بتعادله مع ضيفه توتنهام 2-2 مساء امس على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي.

وسجل هدفي مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينغ (20) وسيرجيو أغويرو (35)، فيما أحرز إريك لاميلا (23) ولوكاس مورا (56) لتوتنهام. وفي الوقت بدل الضائع أحدثت كرة عرضية ارتباكا أمام مرمى توتنهام، استغله جيسوس الذي سدد بعنف من مسافة قريبة محرزا هدفا ألغاه الحكم بداعي لمسة يد على لابورتي، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الفرنسي لكرة القدم، تلقى نادي ​​موناكو​​ خسارة مؤلمة في المباراة التي استضافه بها نظيره ميتز على ملعب سانت سيمفوريان، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة. وفي مباريات اخرى، فاز ​تولوز​ على نظيره ديجون بهدف سجله اللاعب جين فيكتور ماكينغو في الدقيقة 54، بينما تعادل ​بوردو​ امام مونبيلييه بهدف لمثله، وسقط ليل امام نظيره ​اميان​ بهدف نظيف، بينما فاز نيس على نيم اولمبيك بنتيجة 2 – 1.

وفي اسبانيا، فَرط ​​فالنسيا​​ في فوز بالمتناول، بعد أن كان متقدما بهدف حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يتعادل في عقر داره أمام ​ريال سوسيداد​ 1-1. وفي مباراة ثانية ضمن الجولة عينها تغلب ​ريال مايوركا​ على ضيفه ​إيبار​ 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب إيبيروستار. وتعادل فياريال امام غرناطة 4-4، وفاز اوساسونا على ليغانيس 1-0.



محليا، تأهل FC BEIRUT الى المرحلة النهائية من ​البطولة الشاطئية لكرة القدم​ بعد فوزه على ​شوت برودكشن​ بثمانية اهداف لهدفين.


وفي كرة المضرب، تأهل ​ديفيد غوفين​ إلى أول نهائي له في بطولات الأساتذة بعد انتصاره بمجموعتين متتاليتين على الفرنسي ​ريشار غاسكيه​ في بطولة ​سينسناتي​ للتنس للأساتذة بنتيجة 6-3 و6-4.

متفرقات دولية:

- نشر الموقع الرسمي للاتحاد الانكليزي صور للمشادة الكلامية التي جرت بين المدرب الاسباني لنادي ​مانشستر سيتي​ ولاعبه الارجنتيني ​​سيرجيو اغويرو​. وكان غوارديولا قد قام باستبدال سيرجيو اغويرو الذي احرز الهدف الثاني للسيتي في هذا اللقاء، ليدخل بدلاً منه زميله غابرييل خيسوس في الدقيقة 66.
وكشفت هذه المصادر ان ارتيتا المدرب المساعد لـ غوارديولا قد تدخل لتهدئة الوضع بين الطرفين اللذين دخلا في حوار حاد.

- بدأ مدرب ​إنتر ميلانو​ ​أنتونيو كونتي​ البحث عن مهاجم جديد لدعم هجوم النيراتزوري خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن كونتي كان يرغب في التعاقد مع مهاجم روما البوسني إيدين دزيكو، قبل أن يحول أنظاره ل​أليكسيس سانشيز​ مهاجم ​مانشستر يونايتد​ واودينيزي السابق، مضيقة ان اللاعب وافق على العودة للكالتشيو من بوابة الانتر.

- لليوم الثالث على التوالي،واصل لبنان حصد الميداليات الذهبية في ​بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات​ التي ينظمها ​الاتحاد اللبناني لألعاب القوى​ حتى الأحد 18 آب الجاري على مضمار مدرسة سيدة الجمهور. وبات في "جعبة" لبنان تسع ميداليات ذهبية(1 في اليوم الأول و3 في اليوم الثاني و5 في اليوم الثالث السبت)منذ بداية البطولة وبات قاب قوسين او أدنى من تصدر الترتيب النهائي العام للدول مع اختتام المسابقات الأحد.