بغياب ليونيل ميسي للاصابة، سقط برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني، بهدف دون رد أمام مضيفه ​أتلتيك بيلباو​، مساء الجمعة، في المباراة الافتتاحية للدوري الإسباني على ملعب سان ماميس.

وسجل هدف المباراة الوحيد النجم المخضرم، أريتز أدوريز، في الدقيقة 89 من ركلة مقصية مميزة.

ويلعب ​ريال مدريد​ اليوم امام سيلتا فيغو بغياب ​ايدين هازارد​ بداعي الاصابة.

وفشل بايرن ميونيخ في تحقيق الانتصار على ​هيرتا برلين​ بعدما تعادل الفريقان (2-2) على ملعب أليانز أرينا، في افتتاح منافسات الدوري الألماني. النجم البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ سجل ثنائية بايرن في الدقيقتين 24 و60، بينما أحرز دودي لوكيباكيو وماركو جروجيتش هدفي هيرتا في الدقيقتين 36 و39، ليكتفي الطرفان بنقطة واحدة مع بداية مشوارهما في البوندسليغا.

وضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1" ، حقق نادي اولمبيك ليون فوزاً كبيراً امام ​انجيه​ وبواقع 6-0.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز، تقام اليوم عدة مباريات من الجولة الثانية، ابرزها مواجهة مانشستر سيتي وتوتنهام، وليفربول وساوثامبتون.


على صعيد اخبار سوق الانتقالات، كشف ​غييرمو آمور​ مدير العلاقات المؤسسية في نادي ​​برشلونة​​ الإسباني عن انتقال البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ ل​بايرن ميونيخ​ الألماني.ونشر موقع موفي ستار تصريحات آمور التي اتت كالاتي: "هناك اتفاق لانتقال كوتينيو إلى بايرن ميونخ، انه سيلعب لموسم واحد على سبيل الإعارة، هو لاعب كرة قدم رائع وسنصدر بيانًا بأرقام الصفقة".

عربيا، تتجدد المواجهة بين قطبي الكرة القطرية السد بطل الدوري و​الدحيل​ بطل ​كأس الامير​، وذلك حين يلتقيان السبت للمرة الثالثة خلال 10 ايام على الكأس السوبر، في مباراة تشكل فرصة للإسباني ​تشافي هيرنانديز​ لإحراز أول ألقابه كمدرب للسد.

محليا، تأهل ​شباب الجناح​ الى المرحلة النهائية من ​البطولة الشاطئية لكرة القدم​ بعد فوزه على ​الريجي​ بسبعة اهداف لأربعة.

متفرقات دولية:

- شارك نجم نادي ​يوفنتوس​ ​كريستيانو رونالدو​ في إعلان تجاري يروج لمنصة آسيوية متعددة العلامات التجارية للتسوق عبر الإنترنت.

- اعلن نادي روما الإيطالي عن التوصل الى اتفاق لتمديد عقد اللاعب ادين ​دزيكو​ حتى عام 2022.

- ما زال مسلسل المدرب الايطالي ​انتونيو كونتي​ ونادي ​تشيلسي​ الانكليزي مستمرا حيث ان الطرفان سيعودان مرة جديدة امام القضاء بسبب القضية التي رفعها النادي الانكليزي بحق المدرب الذي يطالب النادي بدفع 9 مليون جنيه استرليني له.