تسعى إدارة نادي ​توتنهام​ هوتسبير للإبقاء على نجم خط وسط الفريق الدنماركي ​كريستيان إريكسن​، بعدما أدركت حقيقة الجهود التي يبذلها نادي يوفنتوس الإيطالي للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية لعام 2020 في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد إريكسن مع النادي اللندني في شهر حزيران القادم ، حيث تسعى أندية ريال مدريد الإسباني و مانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي بضمه إلى صفوفها.

وكشفت صحيفة "الدايلي ميل " البريطانية بأن إدارة توتنهام تعمل على إقناع اللاعب بتجديد عقده حتى ما بعد شهر حزيران من عام 2020 مع رفع راتبه الاسبوعي حتى 200 الف جنيه استرليني (أي ضعف راتبه الحالي) ، وذلك حتى تتفادى رحيله في صفقة انتقال حر من أجل الاستفادة من عائدات انتقاله التي ستناهز المائة مليون جنيه إسترليني بالنظر إلى قيمته في بورصة اللاعبين.

ويستبعد ان يوافق اللاعب على تجديد عقده مهما كانت المغريات من أجل تفادي الضغوطات التي ستمارسها إدارة توتنهام وتحكمها في مصيره، مما قد يدفع بناديه الى بيع عقده مع فتح باب الانتقالات الشتوية في شهر كانون الثاني القادم.

يشار الى أن رحيل إريكسن عن توتنهام مجاناً سيكون سابقة في تاريخ النادي وضربة موجعة لخزينته، لان الإدارة اللندنية اعتادت الاستثمار في نجوم الفريق محققة أرباحاً طائلة خاصة مع نجوم مثل الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل اللذين انتقلا إلى ريال مدريد عامي 2012 و 2013.