يُفتتح الموسم الجديد من الدوري الإسباني بمواجهةٍ قويةٍ في السان ماميس تجمع بين برشلونة حامل اللقب و​أتلتيك بلباو​ العنيد جدًا، وذلك اليوم الجمعة.

وأعلن حساب ​​برشلونة​​ الرسمي على "تويتر" أن الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ لن يخوض المباراة. وشهدت القائمة غياب ميسي للإصابة، لكنها ضمت معظم نجوم الفريق وعلى رأسهم الأوروغوياني لويس سواريز والألماني مارك ​أندريه تير شتيغن​، والوافد الجديد الفرنسي إنطوان ​غريزمان​.

كما تقام الليلة مباراة ستجمع بين ​بايرن ميونيخ​ وهرتا برلين على ملعب اليانز ارينا، في افتتاح الدوري الالماني.

على صعيد اخبار سوق الانتقالات، صرح المدير الرياضي لنادي ​​باريس سان جيرمان​​ ​ليوناردو​ ان هناك مفاوضات مستمرة بشأن النجم البرازيلي ​​نيمار دا سيلفا​​ لكن الأمور ما زالت على حالها حتى الان.

ونقلا عن حديثه الى ار ام سي سبورت، قال ليوناردو: "هناك مفاوضات مع عدة اندية كما يعلم الجميع، لكن ليس هناك اي تقدم".

وفي كرة المضرب، عاقبت رابطة لاعبي محترفي التنس، الأسترالي ​نيك كيريوس​، لما صدر عنه خلال مباراته أمام الروسي ​كاران خاتشانوف​ بغرامة مالية كبيرة، إضافة إلى إنذار قد يعرضه للإيقاف بعد انتهاء التحقيق. وسيضطر "المشاغب" كيريوس إلى دفع غرامة قيمتها 113 ألف دولار أميركي، بعد أن خسر أمام خاتشانوف في الدور الثاني من دورة ​سينسيناتي​ الأميركية للماسترز.

اما في كرة السلة، تعرض لاعب ​لوس انجلوس لايكرز​ ​ديماركوس كوزينز​ الى اصابة قوية في حصة تدريبية في لاس فيغاس قد تبعده عن المشاركة مع الفريق في الموسم المقبل، حيث من المتوقع ان يتم تشخيص الإصابة بتمزق في الرباط الصليبي. وتشكل الإصابات مشكلة متكررة للاعب في الموسمين الأخيرين، فقد كان تعرض لتمزق في الأكيليس في كانون الثاني عام 2018 عندما كان يلعب مع نادي نيو اورليانز بيليكانس، مما ادى الى غيابه لبقية الموسم.

متفرقات دولية:

- فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبة الإيقاف مدى الحياة وغرامة قدرها مليون فرنك سويسري (مليون دولار) على ​رومير اوسونا​ أمين الصندوق وعضو اللجنة التنفيذية السابق باتحاد أميركا الجنوبية (​الكونميبول​) بسبب تلقيه رشى.

- تعرض لاعب نادي ​موناكو​ ​سيسك فابريغاس​ الى الإيقاف لمدة ثلاث مباريات وذلك بعد الطرد في المباراة الأولى لفريقه في ​الدوري الفرنسي​ والتي خسرها 3-0 امام ليون.

- بعد تأكد غياب نجم ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ عن مباراة فريقه الإفتتاحية في ​الدوري الإسباني​ امام ​​اتلتيك بلباو​​، بدأ اللاعب بخوض جلسات تدريبية منفردة على الشاطئ وذلك من اجل التسريع في عملية التعافي وعودته الى المشاركة مع زملائه في اسرع وقت ممكن.