نبدأ موجز المساء مع أبرز الاخبار، حيث كشف ا​لإتحاد الأوروبي لكرة القدم​، عبر حساب "دوري أبطال أوروبا" في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، عن الأسماء الثلاثة المرشّحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019. والأسماء هي: ليونيل ميسي من برشلونة. ​كريستيانو رونالدو​ من يوفنتوس. ​فيرجل فان دايك​ من ليفربول.

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، يواصل نادي برشلونة الإسباني مساعيه لإيجاد مخرج يساعده على التعاقد مع نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان دون أن يتكبّد الكثير من الأموال خصوصا بعد صفقاته هذا الصيف بالتعاقد مع أنطوان غريزمان وفيربو جونيور، ناهيك عن صفقة فرينكي دي يونغ حيث وصل مجموع هذه الصفقات إلى حدود الـ200 مليون يورو. وبحسب راديو كتالونيا، فإن برشلونة وجد فكرة أخيرة وهي عرض خدمات كلّ من فيليب كوتينيو ونيلسون سيميدو ويان كلار توديبو على النادي الباريسي من أجل تخفيف الأعباء المالية، في ظل إصرار باريس سان جيرمان على مبلغ 200 مليون يورو لبيع نيمار.

وعلى نفس الصعيد، علق ​أرنيستو فالفيردي​ على قضية عودة نيمار إلى برشلونة قائلا خلال المؤتمر الصحافي الخاص لمواجهة أتلتيك بلباو: " "لا أركز على هذه الأمور، أركز فقط على فريقي واللاعبين، نيمار لاعبًا لباريس سان جيرمان، وسنرى ما الذي سيحدث، لا يمكنني أن أقول أكثر من هذا".

وفي كرة الصالات، تأهل فريق ميس سونغون الإيراني إلى المباراة النهائية من بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2019، المقامة في تايلاند، بعد الفوز في نصف النهائي على حساب أي جي أم كي الأوزبكي بنتيجة 7-3. وسيلتقي الفريق الإيراني في المباراة النهائية مع فريق ناغويا أوشين الياباني، يوم السبت المقبل، بعد أن فاز الأخير اليوم على حساب تاي سون نام الفييتنامي، حيث سيدافع الفريق الإيراني عن لقبه الذي حققه في النّسخة الماضية.

عربيًا، أعلن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك المصري، عن تولي الصربي ألكسندر ستانوفيتش المدير الفني السابق لنادي القادسية السعودي رسميا قيادة الأبيض خلفًا لخالد جلال.

وبالإنتقال إلى عالم الملاكمة، نشرت صحيفة ذا صن البريطانية مقاطع فيديو، نقلتها عن TMZ، تُظهر المقاتل الايرلندي كونور ماكغريغور وهو يلكم رجل على رأسه بعد مشادة في حانة في دبلن. وبحسب الصحيفة، فإن ماكغريغور ضرب الرجل الذي يُعتقد أنه في العقد الخمسين من عمره، بعد أن رفض الأخيرمشروبًا مجانيًا من نجم الـ UFC، الذي عرض الويسكي الخاص به على الجميع داخل المكان.

متفرقات دولية:

- أعلن بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة آندي رويز إنه يفضل خوض نزال الإعادة أمام البريطاني أنطوني جوشوا في كانون الأول المقبل في نيويورك بدلا من السعودية.

- كشف أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال أن الثنائي مسعود أوزيل وسيد كولاسيناك مستعدان بنسبة 100% قبل مباراة الأحد ضد بيرنلي. وعندما سُئل عما إذا كانا مستعدين ذهنيّا، قال إيمري: "100 في المائة. نعتقد أن عقليتهما جيدة وتركيزهما معنا. تركيزي هو أن أكون إيجابياً وأريد مساعدتهما على العيش حياة طبيعية".

- استمتع اللاعب كريستيانو رونالدو بجلسة تدليك من شريكته العارضة جورجينا رودريغيز، بينما كان يشاهد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس السوبر الأوروبي. وظهر على شاشة التلفاز أمام رونالدو، اللاعب جايمس ميلنر بدون قميصه بعد استبداله بـ جورجينو فينالدوم.