عاد "المشاغب" الأسترالي ​نيك كيريوس​ الى الواجهة بعد أن خرج من مباراته في الدور الثاني من ​دورة سينسيناتي​ الأمريكية للماسترز ليس فقط مهزومًا أمام الروسي ​كارن خاتشانوف​ بل مع مضربين مكسورين وحذاء مرمي باتجاه الجمهور بعد مشادة كلامية مع الحكم.

ورغم أن خاتشانوف المصنف ثامنا عالميًا الذي بلغ مؤخرًا نصف نهائي دورة مونتريال الكندية للماسترز، هو من بلغ الدور الثالث بفوز صعب بنتيجة 6-7 (3/7)، 7-6 (7-4) و6-2، الا ان الاسترالي المصنف 27 عالميا، خطف الاضواء مرة أخرى بسبب تصرفاته عندما قرر مغادرة الملعب لدخول المرحاض رغم ان الحكم الإيرلندي فيرغس مورفي اعترضه قائلا إنه ليس هناك متسع من الوقت.

الا ان كيريوس (24 عامًا) لم يأبه لما قاله الحكم وتوجه الى المرحاض مع مضربين تحت ذراعه. وقد ظهر على الكاميرات وهو يحطم المضربين في أحد الانفاق المؤدية الى الملعب قبل أن يعود وهو يوجه العبارات النابية الى الحكم.

ومع نهاية اللقاء، رفض اللاعب الذي في حوزته ستة القاب في مسيرته الاحترافية مصافحة الحكم ورمى حذاءه باتجاه الجمهور قبل أن يعطي مضربيه المكسورين الى اثنين من المشاهدين الشبان في المدرجات.

وقال خاتشانوف بعد المباراة المثيرة "يتمتع (كيريوس) بموهبة كبيرة ولكنه يفقد تركيزه أحيانًا. لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لي حيث تحتم عليّ ايجاد وسيلة للفوز".

وتابع ابن ال23 عامًا "من الصعب جدًا مواجهته، ليس فقط بالنسبة لي بل لأي لاعب آخر أيضًا. عليك أن تعرف كيفية مجاراة كل الظروف خلال اللقاء اذا ما اردت تحقيق الفوز. يجب أن تبقى مركزًا".

وكان قد أثار كيريوس الذي حقق منذ أسبوعين لقب دورة واشنطن الأميركية، الجدل أيضًا في دورة تورونتو للماسترز الأسبوع الماضي عندما تجادل مع الحكم بسبب عدم وجود مناشف بيضاء اللون.

ومنذ ثلاثة أشهر وتحديدًا في دورة روما الإيطالية للماسترز، وبعدما تمت معاقبته بنقطة فقد أعصابه ورمى كرسيًا على أرض الملعب قبل أن ينسحب من المباراة.