قرر ​الاتحاد الدولي لرفع الأثقال​ إيقاف خمسة ​رباعين​ روس بشكل مبدئي بسبب مخالفات محتملة للوائح مكافحة المنشطات بناء على معلومات حصل عليها من معمل ​موسكو​.

وذكرر الاتحاد الدولي أوقف الرباعين "بالنظر إلى مدى مخالفات لوائح مكافحة المنشطات إضافة إلى الطبيعة المقنعة للأدلة" التي حصل عليها من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا).

والرباعون الخمسة هم ​رسلان ألبيغوف​، صاحب برونزية أولمبياد 2012، وتيما توريفا، بطلة العالم 2013 في السيدات، وديفيد بيدزانيان وأوليغ تشين وإيغور كليمونوف.

وقال رئيس الاتحاد الدولي ​تاماس أجان​ في بيان "يتحسر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال على هذه الحالات من تعاطي المنشطات في رياضتنا منذ عدة سنوات سابقة، رغم ذلك يمكننا أن نشعر بالرضا أن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أظهر مرة أخرى رغبته الواضحة في توفير رياضة نظيفة وترقية المتسابقين الشرفاء. لم نظهر أي تردد في اتخاذ القرارات الصحيحة".

وأضاف أجان "في الوقت الذي فعل فيه الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الكثير لبدء فصل جديد مشرق لرياضتنا فإننا أيضا نفعل ما بوسعنا لمتابعة حالات تعاطي المنشطات القديمة خاصة عندما نحصل على مثل هذا الدليل من شركائنا مثل الوادا".