تأهل ​نادي السد القطري​ الذي يقوده النجم الاسباني ​تشافي هرنانديز​ الى دور ربع النهائي من ​بطولة دوري ​ابطال اسيا​ لكرة القدم​ ليواجه ​النصر السعودي​، وذلك بعد الفوز المهم الذي حققه على نظيره ​الدحيل​ القطري بنتيجة 3 – 1.
كما تأهل ​الهلال​ السعودي الى دور ربع النهائي​، وذلك رغم الخسارة في مباراة الاياب التي اقيمت على ملعب جامعة الملك سعود والتي جمعته امام نظيره ​الاهلي​ السعودي، وانتهت بهدف نظيف.
 

وفي اهم نتائج تصفيات دوري ابطال اوروبا، اخفق نادي ​دينامو كييف​ الاوكراني في متابعة مسيرته هذا الموسم بعدما اكتفى بالتعادل 3 - 3 في لقاء الاياب الذي جمعه مع نادي ​كلوب بروج​ البلجيكي بعد ان كان خسر ذهابا 0 - 1 في ​بلجيكا​.

اما المفاجأة الكبرى فكانت بخروج مدو لنادي ​سلتيك​ بطل استكلندا بعد خسارته ايابا 3 - 4 على ارضه وبين جماهيره مع كلوج الروماني وهو الذي تعادل 1 - 1 في ​رومانيا​ فتاهل كلوج بمجموع المباراتين 5 - 4. من ناحيته ​بورتو​ البرتغالي لم يكن افضل حالا من سلتيك فقد ودع البطولة ايضا بعد خسارته على ارضه وبين جماهيره امام كراسنودار الروسي 2 - 3. بورتو الفائظ ذهابا 1 - 0 سقط على ارضه وودع منافسات ​دوري الابطال​ لهذا الموسم.وضمن ​اياكس​ تاهله بالفوز على باوك اليوناني 3-2.

َوتتوجه الانظار الليلة الى نهائي ​السوبر الاوروبي​ بين بطل دَوري ابطال اوروبا ​ليفربول​ ومواطنه ​تشيلسي​، بطل الدَوري الاوروبي. 
ويلتقي الفريقان على استاد فودافون آرينا في مدينة إسطنبول التركية بعد أيام قليلة من بدء مسيرتهما في الدوري الإنكليزي. 


 

وفي اخبار سوق الانتقالات، كشفت ​صحيفة سبورت الاسبانية​ ان الاجتماع الاخير الذي جمع ادارتي فريق ​​برشلونة​​ الاسباني و فريق ​​باريس سان جيرمان​ الفرنسي​ بشأن ​​نيمار​​ انتهى دون التوصل الى اتفاق واضح وصريح، وذلك بعد طلب الفريق الفرنسي 100 مليون يورو بالإضافة إلى كل من لاعب البرشا البرازيلي ​كوتينيو​ وزميله البرتغالي ​سيميدو​، في خطوة تعرقل ايجابية برشلونة التي قدمت عرض يتماشى مع مطالب الفريق الفرنسي.

محليا، وضمن منافسات البطولة الشاطئية لكرة القدم فاز ​الجيش​ على ​البلوز​ بعد ان سجل ستة اهداف مقابل هدفين

ختاما مع كرة المضرب، حيث فاجأت الاميركية المخضرمة ​فينوس ويليامز​ منافستها ​كيكي بيرتنز ​حاملة لقب ​بطولة سينسيناتي​ لكرة المضرب واقصتها من الدور الثاني للبطولة بعد فوزها عليها بنتيجة 2 – 1 وبواقع 6 – 3 و 3 – 6 و 7 – 6 في ساعتين و 17 دقيقة.