ضمن التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم تمكن نادي ​اياكس​ امستردام بطل هولندا والذي وصل العام الماضي الى نصف نهائي البطولة من حجز مقعده في الدور المقبل بعد فوزه على باوك سالونيكا اليوناني بنتيجة 3 - 2 في لقاء الاياب بعد ان كان لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى بالتعادل 2 - 2 .

ويدين اياكس في تاهله للاعبه دوسان تاديتش صاحب هدفين من ركلتي جزاء في حين ان الهدف الثالث كان من نصيب نيكولاس تاليافيكو بينما سجل هدفي الفريق اليوناني بالوغيانيس د 24 و 90.

 

 

 

وفي لقاء اخر كرر نادي ​اولمبياكوس​ فوزه على اسطنبول ​باشاك شهير​ التركي ولكن بنتيجة 2 - 0 ( الذهاب 1 - 0 ) ليضمن تواجده في الدور المقبل من التصفيات. اما بازل السويسري فودع البطولة على يد لاسك لينز النمساوي بعد ان خسر 3 - 1 في الاياب وهو اذلي سقط ذهابا ايضا 1 - 2.

اما المفاجأة الكبرى فكانت بخروج مدو لنادي ​سلتيك​ بطل استكلندا بعد خسارته ايابا 3 - 4 على ارضه وبين جماهيره مع كلوج الروماني وهو الذي تعادل 1 - 1 في رومانيا فتاهل كلوج بمجموع المباراتين 5 - 4.

من ناحيته بورتو البرتغالي لم يكن افضل حالا من سلتيك فقد ودع البطولة ايضا بعد خسارته على ارضه وبين جماهيره امام كراسنودار الروسي 2 - 3. بورتو الفائظ ذهابا 1 - 0 سقط على ارضه وودع منافسات ​دوري الابطال​ لهذا الموسم.