انتظر محبو ومتابعو المصارعة الحرة الترفيهية WWE الاحداث المتسارعة التي وعدهم بها عرض "​سامر سلام​" SummerSlam المشوّق والمباريات التي شهدها. مواجهات كثيرة حملها العرض وجذبت اهتمام الجميع، خصوصاً تلك التي جمعت البطل الدولي ​بروك ليسنر​ بالبطل السابق ​سيث رولنز​. وعلى عكس التوقعات، تمكن رولنز من حسن النتيجة رغم الضرب المبرح الذي كان لقيه من ليسنر في الاسابيع الاخيرة، وهو ظهر مضمد الاضلاع ولكنه عوّض عن كل ذلك بالاصرار والتصميم على الفوز، فهاجم منذ البدء وسط ذهول المشاهدين وليسنر الذي لم يتأخر في الرد ونفذ العديد من حركات الـSuplex التي يشتهر بها، اضافة الى "اف-5". لكن غرور ليسنر ورغبته في اذلال خصمه، كلّفاه غالياً حين ماطل في تثبيت رولنز عندما سنحت له الفرصة، وحين جهّز ليسنر طاولة التعليق ليقضي على رولنز، اعطى الاخير كل ما لديه وقام بقفزة خطرة من اعلى الحلبة للاطاحة بليسنر، ولم يكتف رولنز بذلك بل اعاد الكرة انما داخل الحلبة ونفذ حركته الشهيرة ثلاث مرات (الدوس على الرأس من اعلى الى ارضية الحلبة Stomp) قبل ان يعلن فوزه الصريح والمفاجىء على ليسنر ويستعيد اللقب الدولي.

في المقابل، كان غولدبرغ يسجّل عودته الناجحة الى الحلبة بعد انقطاع غير طويل، وقضى على خصمه دولف زيغلر بطريقة رائعة دون ان يخيّب آمال مشجعيه. وبعد ان تمكن زيغلر من توجيه بعض اللكمات والركلات الى غولدبرغ، انتفض الاخير وانهى المباراة بأسلوبه السريع. وبعد انتهاء المباراة، استفز زيغلر خصمه، فعمد غولدبرغ الى توجيه اكثر من ضربة رمح قاضية انهت اي امل لزيغلر في التحدث من جديد.

من جهته، كان بطل العالم كوفي كينغستون على موعد مع راندي اورتن على لقب البطولة، واتت المباراة على قدر الآمال الموضوعة عليها، فكان كرّ وفرّ وتبادل للسيطرة على معظم اوقات المباراة، الى ان حانت لحظة الحسم بعد انتقال الصراع الى خارج الحلبة، فأنهى الحكم العد الى الرقم 10 دون دخول اي منهما الى الحلبة، فاحتفظ كينغستون باللقب، الا انه استعان بعصا خشبية ليلقّن اورتن درساً قاسياً قبل ان يغادر.

وانتهى الصراع بين كيفن اوينز وشاين ماكمان باستمرار الاول في عالم المصارعة بتسجيله فوزاً كان بالغ الاهمية بالنسبة اليه بعد ان وضع مصيره المهني على المحك. وفي ظل تواجد المصارع الاياس كحكم مساعد (من خارج الحلبة)، وجد اوينز نفسه يقاتل على اكثر من جبهة، واضطر الى اللجوء الى اساليب غير قانونية من اجل تحقيق الفوز (ضربة تحت الحزام) فيما وجّه ضربة بالكرسي للتخلص من الاياس، وينهي الامور بالابقاء على مشاركته في عالم WWE.

وتخلل العرض اول مباراة رسمية ل​براي وايات​ بعد غياب طويل وهو صارع تحت اسم Fiend تغلب باستحقاق على ​فين بالور​.

وعلى صعيد السيدات، ابقت بيكي لينش لقب البطولة في جعبتها بعد فوزها على ناتاليا في "مباراة الخضوع"، كما احتفظت كل من اليكسا بليس ونيكي كروس بلقب الزوجي بفوزهما على فريق "ايكونكس"، وبطلة "سماك داون" بايلي على امبر مون.

كما شهد العرض ظهوراً مفاجئاً للمصارع المخضرم "ايدج" EDGE الذي قدم خصيصاً للتعرض بالضرب للمصارع الاياس، وكان له ما اراد.

وفي ما يلي النتائج الكاملة لمباريات عرض "سامر سلام":

- توّج سيث رولنز باللقب الدولي بعد تغلبه على بروك ليسنر.

- فاز براي وايات على فين بالور.

- احتفظ كوفي كينغستون باللقب العالمي اثر فوزه على راندي اورتن.

- تغلبت شارلوت فلير على تريش ستراتوس.

- تغلبت بطلة السيدات لعرض "سماك داون" بايلي على امبر مون.

- احتفظ بطل الولايات المتحدة آي جاي ستايلز بلقبه بعد فوزه على ريكوشيه.

- تغلب غولدبرغ على دولف زيغلر.

- فازت بطلة السيدات لعرض "الرو" بيكي لينش على ناتاليا.

- فازت بطلتا الزوجي اليكسا بليس ونيكي كروس على فريق "ايكونكس".

- فاز بادي مورفي على ابولو كروز (بسبب عدم الاهلية اثر تدخل اريك روان).

- تغلب بطل Cruiserweight درو غولاك على اوناي لوركان.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية