استهل آرسنال مشواره في الموسم الجديد للدوري الإنكليزي 2019- 2020، بتحقيق فوز ثمين خارج ميدانه على حساب نيوكاسل بهدف نظيف.

وسجل هدف آرسنال الوحيد المهاجم الغابوني ​بيير إيميريك أوباميانغ​ في الدقيقة 58 من شوط المباراة الثاني.

ومني ​تشيلسي​ بهزيمة قاسية امام ​مانشستر يونايتد​ على ملعب اولد ترافورد بنتيجة 4-0، وسجل للشياطين الحمر كل من ماركوس راشفورد هدفين وانتونيو مارسيال ودانيال جايمس.

وفي لقاء اخر، تعادل ليستر سيتي سلبا امام وولفوهامبتون.

وضمن منافسات الجولة الاولى خلال فعاليات بطولة ​​الدوري الفرنسي​​ لكرة القدم "​الليغ1​ "، حقق ​فريق ليل​ انتصاراً مهماً على ارضه وبين جماهيره بنتيجة 2 - 1امام ضيفه فريق نانت في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب بيار موروا.
َسقط فريق ​ستراسبورغ​ في فخ التعادل الايجابي على ارضه وبين جماهيره بنتيجة 1 - 1 امام ضيفه فريق ميتز.

على صعيد اخبار سوق الانتقالات، كشفت صحفة ليكيب الفرنسية أن التقارير القادمة من ​إسبانيا​ تؤكد أن ​​ريال مدريد​​ هو المفضل للتعاقد مع نجم فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، الساحر البرازيلي ​نيمار​، مؤكدةً أن الصفقة قد تكون عملية تبادل بين نيمار من جهة وكل من ​غاريث بايل​، ​جايمس رودريغيز​، إيسكو أو كيلور نافاس من الجهة المقابلة.

​​​​​​​

عربيا، رفض ​مارتن لاسارتي​ المدير الفني للاهلي المصري رحيل التونسي ​علي معلول​ عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد تلقيه عرضا من ​الأهلي السعودي. وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت في الفترة الأخيرة إلى رغبة نادي أهلي جدة في التعاقد مع معلول من أجل تعويض رحيل المصري ​محمد عبد الشافي​.

وفي كرة المضرب، تأهل الإسباني ​​رافاييل نادال​​ لنهائي ​بطولة مونتريال للتنس​ بعد انسحاب منافسه الفرنسي ​غايل مونفيس​ من مواجهتهما في نصف النهائي بسبب الاصابة. وتعرض مونفيس الى الاصابة في كاحله الأيسر خلال الفوز على الاسباني ​روبرتو باوتيستا أغوت​ في دور ربع النهائي بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6 .

نادال يبلغ نهائي مونتريال بعد انسحاب مونفيس​​​​​​​

متفرقاع دولية ومحلية:

​​​​​​​​​​​​​​- اصطدم الفتى ​لويس فاولر​ البالغ من العمر 11 عاما، بعامود إنارة بينما كان هو وشقيقه إسحاق، 10 أعوام، يركضان لمواكبة سيارة اللاعب ​​محمد صلاح​​ وسقطا على الأرض، وأصيب لويس بكسر في الأنف يوم السبت.وقد اكتشف صلاح، الذي سجل هدف الفوز ل​ليفربول​ أمام ​نورويتش سيتي​، أن مشجعيه الشباب تعرضوا لحادث، لذا عاد إلى الخلف للتأكد من أن لويس بخير.

- انتشر فيديو يظهر قيام لاعب هيوستن روكيتس ​جايمس هاردن​ بتقديم مبلغ 10000 $ حسب ما أشارت التقارير الى عائلة محتاجة في ​الباهامس​ عندا رآى اعضائها يتصيدون السمك كي يأكلون.

- تناقل رواد مواقع ​التواصل الاجتماعي​ أن ​فريق ​الرياضي بيروت​​ لكرة السلة في صدد التحضير لمفاجأة من العيار الثقيل في حال لم ينجح في التوقيع مع اللاعب العملاق النيجيري ايبيكوي في الفترة المقبلة، حيث سيوقع مع عملاق مهم برز في الفترة الاخيرة في القارة الاسيوية بطريقة لافتة.