نبدأ مع اهم الاحداث حيث اقتنص توتنهام 3 نقاط ثمينة من ضيفه الصاعد حديثا ​أستون فيلا​، بعد أن قلب تأخره أمامه بهدف لانتصار صعب ومتأخر بنتيجة (3-1)، في أولى جولات الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي. افتتح الضيوف التسجيل عن طريق ​جون ماكجين​. في الشوط الثاني، انتفض لاعبو "السبيرز" وسجلوا ثلاثية، كان نصيب النجم هاري كاين منها هدفين في الدقيقتين 88 و90 ، فيما تكفل لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73.

وتستكمل مباريات المرحلة الاولى اليوم بمواجهة منتظرة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في اولد ترافورد، كما يحل ارسنال ضيفا على نيوكاسل، ويستضيف ليستر سيتي فريق وولفرهامبتون.

وضمن فعاليات الجولة الاولى من الليغ 1 الفرنسية تمكن نادي ​​سانت ايتيان​​ من العودة من ميدان نادي ​ديجون​ بفوز بنتيجة 2 - 1. في لقاء اخر عاد رين من ارض ​مونبيلييه​ بفوز بنتيجة 1 - 0 ليبدأ بطل كأس فرنسا العام الماضي الموسم بفوز ثمين.
وفي باقي اللقاءات فاز نيس على ​اميان​ 2 - 1 وانجيه على ​بوردو​ 3 - 1 بداية غير موفقة لسوزا المدرب الجديد للجيروندان وتعادل بريست مع تولوز 1 - 1.

ويفتتح باريس سان جيرمان مشواره اليوم بمواجهة نيم اولمبيك بغياب ​نيمار دا سيلفا​، الذي بات قريبا من الرحيل عن الفريق بحسب ما المح امس المدير الرياضي ليوناردو.


وبعد المباراتين الداميتين بين فريقي ​​يوفنتوس​​ الايطالي و​اتلتيكو مدريد​ الاسباني في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم الماضي تواجه الناديان مرة جديدة في كأس الابطال الدولية الودية تحضيرا للموسم الجديد وانتهى اللقاء بفوز الفريق الاسباني بنتيجة 2 - 1. سجل للاتلتيكو نجمه الشاب جواو فيليكس، فيما سجل لليوفي لاعبه الالماني سامي خضيرة.

نبقى مع المباريات الودية، حيث اكتسح ​​برشلونة​ الإسباني​ فريق ​نابولي الإيطالي​ بأربعة أهداف دون مقابل ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد خلال المُعسكر المُقام في الولايات المتحدة الأميركية.

وسجل لبرشلونة ​لويس سواريز​ هدفين وانطوان غريزمان هدفا َهو الاول له مع البلاوغرانا، وعثمان ديمبيلي.


بعيدا عن الكرة الاوروبية، خسارة جديدة تعرض لها المنتخب السعودي في بطولة غرب آسيا بعد ان سقط أمام المنتخب الأردني بنتيجة 3 - 0 على ملعب فرانسو حريري ضمن الجولة الأخيرة من دوري المجموعات.بهذا الفوز احرزت الاردن فوزها الاول في البطولة بعد خسارة أمام ​البحرين​ 1-0 ثم تعادل أمام ​الكويت​ 1-1.
أما الأخضر فلم يحقق أي انتصار حيث خسر مع الكويت 2-1 ثم تعادل أمام البحرين 0-0 وأخيرًا هزيمة الأردن.

محليا، وضمن فعاليات البطولة الشاطئية لكرة القدم دك ​​شباب الساحل​​ عشرين هدفاً في مرمى ​الحرية صيدا​ مقابل هدفين على ملعب Ventus Arena في عمشيت. وفاز ​البلوز​ على ​كفرملكي​ بستة اهداف لهدف.

نختم عربيا، حيث تعاقد نادي نانت الفرنسي مع البيروفي ​كريستيان ​بينافينتي​​ لاعب بيراميدز المصري لمدة موسم وحيد مع أفضلية الشراء.