نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأحداث، حيث نجح مانشستر سيتي في تحقيق إنتصار كاسح على ويست هام يونايتد في الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2019-2020 بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء.

وسجل أهداف السيتي كلّ من ​رحيم سترلينغ​ (هاتريك) وغابرييل جيسوس وسيرجيو أغويرو.

وفي باقي المباريات، مُني واتفورد بهزيمة ثقيلة على أرضه أمام برايتون بنتيجة 3-0، وتعادل بورنموث مع شيفلد يونايتد 1-1، وسقط ساوثامبتون أمام برنلي 3-0، وتعادل إيفرتون مع كريستال بالاس 0-0.

 

 

وبالإنتقال إلى كأس ألمانيا، تمكن نادي باير ليفركوزن من العبور الى الدور المقبل بالفوز امام المانيا آخن وبواقع 4-1. وفي باقي المباريات، حقق نادي شالكه فوزاً عريضاً امام دروشترسن أسل وبواقع 5-0. وحقق دينامو دريسدن فوزاً كبيراً امام داسندورف وبواقع 3-0، فيما انقاد ماينز الى الخسارة امام كايزرسلاوترن وبواقع 2-0 ليودع مبكراً البوكال وبدوره حقق فيرل مفاجأة مدوية بعد ان اقصى نادي اوغسبورغ بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 2-1 وبدوره نجح ارمينيا بيليفيلد من حجز مكانه في الدور المقبل بفوز صعب امام فكتوريا برلين وبواقع 1-0.

 

وفي الدوري الفرنسي، بداية مخيبة حققها مارسيليا مع المدرب فيلاش بواش، ومني بهزيمة على ارضه امام ريمس بهدفين للاشيء.

 

 

على صعيد متصل، أكّد المدير الرياضي في نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي "​ليوناردو​" أن النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا سوف يغيب عن المباراة الإفتتاحية للفريق أمام نيم أولمبيك في الجولة الأولى من بطولة الدوري الفرنسي لموسم 2019-2020. ونقلت صحيفة ليكيب الفرنسية تصريحات ليوناردو الذي قال فيها: "نيمار لن يلعب أمام نيم".
وأضاف ليوناردو متحدثا عن مستقبل اللاعب البرازيلي الذي إرتبط بالعودة إلى برشلونة كذلك بالإنتقال إلى ريال مدريد: "هناك محادثات أكثر تقدما مقارنة بالسابق، لكن لا يوجد إتفاق على شيء، سوف نرى ماذا سيحصل، الجميع يريد أن يكون المستقبل معروفا".

بدوره، قال توماس توخيل، مدرب النادي الباريسي، أن نيمار لم يتدرب بالشكل الكافي وما زال غير جاهز للمشاركة في المباريات.

وفي بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، حقق بطل لبنان ​بنك بيروت​ فوزه الثاني على التوالي، وجاء هذه المرة على حساب بطل طاجيكستان فريق سورو كومباني، بنتيجة سبعة اهداف مقابل هدفين. وفي المجموعة نفسها (المجموعة الثالثة) ونجح فريق بنك بيروت في حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي مع فريق فاموس رافعا رصيده إلى 6 نقاط قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات. وإستطاع حامل اللقب فريق ميس سونغون الإيراني من حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز الثاني الذي حققه اليوم على حساب الظفرة الإماراتي بنتيجة 5-0.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تأهلت التشيكية ماري بوزكوفا الى الدور نصف النهائي في بطولة تورونتو لتنس السيدات بعد فوزها على الرومانية سيمونا هاليب. ففي الدور ربع النهائي من البطولة، فاز بوزكوفا على هاليب بانسحاب الاخيرة بعد تعرضها لاصابة، حيث كانت النتيجة تشير الى تقدم التشيكية بمجموعة واحدة بنتيجة 6-4.

 

متفرقات دولية ومحلية:

- بعد الإصابة التي تعرض لها أليسون بيكر مع ليفربول في مواجهة نورويتش سيتي، قد يغيب الحارس البرازيلي لمدّة ستّة أسابيع عن الريدز.

- أعلن نادي الاخاء الاهلي عاليه عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن ضمّ اللاعب البرتغالي كارلوس لومبا ليكون اول اجانب الفريق للموسم المقبل.

 

 

- كشفت تقارير صحف إسبانية، ان جماهير نادي ريال مدريد الاسباني ترفض مجيء الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا الى صفوف الفريق قادماً من باريس سان جيرمان. واشارت صحيفة أس الإسبانية الى ان الاستفتاء التي اجرته الصحيفة حول امكانية انضمام البرازيلي الى ريال مدريد، فقد رفض 59.7% من الجماهير اتمام الصفقة، في حين ان 40.3% من الجماهير تريد انضمام نجم السيليساو الى البرنابي.

-شهدت مباراة مانشستر سيتي وويست هام لأول مرة في التاريخ الإستعانة بتقنية الفيديو في الدوري الإنكليزي الممتاز. وكان حكم المباراة قد إستعان بغرفة تحكيم الفار في ثلاث مناسبات خلال المباراة، ولغى من خلالها هدفا، وتأكد من صحّة هدف آخر، وأعاد أيضا تسديد ركلة جزاء.